سفينة حربية تابعة للجيش الأمريكي في البحر الأحمر (رويترز)
سفينة حربية تابعة للجيش الأمريكي في البحر الأحمر (رويترز)
الأربعاء 8 مايو 2024 / 09:40

الحوثيون يطلقون 3 مسيرات وصاروخاً باليستياً باتجاه خليج عدن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين في اليمن أطلقوا 3 مسيرات وصاروخاً باليستياً فوق خليج عدن.

وأوضحت القيادة في بيان صباح اليوم الأربعاء "بين الساعة 11:02 مساء تقريباً والساعة 11:48 مساء تقريباً بتوقيت صنعاء في 6 مايو (أيار)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران ثلاثة أنظمة جوية غير مأهولة فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "نجحت إحدى سفن التحالف في الاشتباك مع طائرة مسيرة، واشتبكت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح مع الطائرة المسيرة الثانية، وتحطمت الطائرة المسيرة الأخيرة في خليج عدن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابعت "وفي وقت لاحق، في حوالي الساعة 05:02 صباحاً بالتوقيت المحلي في 7 (أيار) مايو، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن فوق خليج عدن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضافت "تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً وأماناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".