الجمعة 8 مارس 2024 / 17:59

في يوم المرأة العالمي.. نجمات الفن يوجهن رسائل دعم لنساء غزة والسودان

تحتفل نجمات الفن بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف اليوم 8 مارس (آذار) من خلال رسائل عبر حساباتهن على منصات التواصل الاجتماعي، بعضها حمل عبارات إشادة واحتفاء بتضحيات المرأة الفلسطينية وأيضاً السودانية، ومؤازرتها، في ظل الواقع الفلسطيني والسوداني، المتخم بالصعوبات والمعوقات.

ويتزامن اليوم العالمي للمرأة في 2024، مع مرور أكثر من 5 أشهر على حرب إسرائيل ضد قطاع غزة، أزهقت خلالها أرواح 9 آلاف سيدة، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، فنحو 63 امرأة يقتلن كل يوم في غزة، بحسب تقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وبهذه المناسبة الخاصة، حرصن العديد من الفنانات والنجمات في العالم العربي على توجيه تحية مغلفة بالأمل والصمود لنساء الحروب من الغزاويات والسودانيات، اللواتي يعانين من آثار الحرب المدمرة.

 وجهت المطربة العراقية رحمة رياض تحية اعتزاز وفخر للمرأة الفلسطينية المناضلة والسودانية الصامدة في مواجهة الصعاب بكل شجاعة وإصرار، فقالت لهن في يومهن العالمي: "كل عام وأنتن مصدر إلهام للعالم بأسره!".

 وبلهجة قوية، عبرت النجمة اللبنانية كارول سماحة عن معاناة المرأة في الحروب، قائلة: "عم نحكي عن يوم المرأة العالمي.. في امرأة تلملم أشلاء أطفالها.. في أبسط حقوق الإنسان بعدها كل يوم عم تنتهك وتغتصب قدّام عيون العالم".

وبكلمات رقيقة تنثر الأمل وتحمل السلام، هنأت الفنانة نوال الكويتية نساء العالم الملمهات والطموحات، قائلة: "تحية لكل امرأة تقف بثبات أمام التحديات.. كل عام وكل امرأة بخير وعزيمة وسلام".

"أنت الحياة كلها"، بهذه الجملة التي تحمل في طياتها أسمى معاني العطاء والتضحية، وجهت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن رسالة لكل امراة تعرف قيمتها وتدرك دورها المحوري وقوتها وبصمتها في المحيطين حولها، فهي الأم والشقيقة، والزوجة والابنة.

أما مواطنتها إليسا، التي تقدم أغنية "أنا مش صوتك" تتر مسلسل بوغصن في رمضان "ع أمل"، فقد أخذت عهداً على عاتقها بأن تجعل صوتها قيثارة أمل لكل امرأة تسعى وتجتهد لتحقيق حلمها.

 

"نحن القوة الناعمة"، وجهت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني رسالة قوة وأمل لكل امرأة تكافح وتقاوم حتى تتقن وتبدع، واصفة إياها بالصبورة والحنونة والقوية.

 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Radwa El Sherbiny‎‏ (@‏‎radwaelsherbiny‎‏)‎‏