الجمعة 10 مايو 2024 / 13:54

"قرفصاء الجمبري".. تحدٍ يختبر لياقتك البدنية

24 - ألين الخولي

"قرفصاء الجمبري"... اسم تحدٍ رياضي جديد يختبر اللياقة البدنية للمشاركين به، وقد اكتسب شعبية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث بلغ أحد مقاطع الفيديو لهذا التحدي أكثر من 18 مليون مشاهدة، فهل يمكنك تأديته بنجاح؟

للوهلة الأولى يبدو التحدي بسيط جداً لكن الفيديو المتداول أظهر صعوبته بعدما فشل 10 من أصل 15 مشارك في أداء "قرفصاء الجمبري" الذي يتطلب لياقة بدنية مرتفعة وقدرة عالية على التوازن من أجل النهوض مع ثني الركبة.

وتحت هذا الفيديو، أثنى العديد من المعلقين على أهمية تشجيع هذه التحديات الرياضية التي تشجع على ممارسة الرياضة خاصة ممن يعانون مشكلة في القوة والتوازن.

بالمقابل، حذر آخرون من خطورة تطبيقه دون إشراف تجنباً لتأدية حركة خاطئة تعرض ممارسها للأذى.

ما هو تحدي قرفصاء الجمبري؟

وبحسب موقع "أن دي تي في" الهندي، يتطلب التمرين أداء نوع مختلف من تمرين القرفصاء بساق واحدة، من خلال إبقاء الجزء العلوي من إحدى القدمين خلف الظهر أثناء الجلوس في وضع القرفصاء مع الأخرى.
ويركز على عدد من المجموعات العضلية المهمة، مما يعزز القدرة على الحركة والاستقرار والتوازن، أما تحدي "قرفصاء الجمبري" فهو واحد من الابتكارات الممتازة لبناء العضلات والمرونة في الجسم وكذلك المساعدة في شفاء أمراض الجزء السفلي من الجسم.

ويمكن ممارستها بأشكال وطرق مختلفة اعتماداً على الهدف المطلوب.

ويستخدم أيضاً ضمن التمرين على"رفع الأثقال" حيث يتدرب اللاعبون على  تحمل الوزن.

@rehab2perform

Shrimp Challenge! Are you ready to take on the ultimate Shrimp Challenge? We dare you to try out this challenge and share your experience with us!

♬ original sound - Rehab 2 Perform