غادة عبدالرازق (أرشيف)
غادة عبدالرازق (أرشيف)
الخميس 2 نوفمبر 2023 / 15:52

مؤلف مصري يهدد غادة عبدالرازق بسبب مسلسلها الرمضاني

أثارت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق حالة من الجدل مؤخراً، بعد الإعلان عن خوضها السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل بعنوان "صيد العقارب"، معالج درامياً من فيلم "عصر القوة" لمواطنتها نادية الجندي، الذي عرض عام 1991، وحقق نجاحاً هائلاً.

الأمر لم يمر مرور الكرام على صنّاع الفيلم، لاسيما كاتبه، بشير الديك، الذي صرح لبرنامج "et بالعربي" بأنه فوجئ بهذا الخبر عبر قراءته على المنصات الرقمية، معبراً عن استيائه وغضبه الشديدين من الشركة المنتجة للمسلسل، لعدم تواصلها معه بشأن فكرة المسلسل المستوحاة من الفيلم، الذي شارك في بطولته عبدالله غيث، ومحمود حميدة، ويوسف فوزي، وإخراج نادر جلال.

وهدد بشير صنّاع المسلسل، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضدهم، حال الاستعانة بفكرة الفيلم في مسلسلهم، من دون الرجوع إليه، مؤكداً أنه لن يتهاون في الحصول على حقوقه الأدبية والفنية.

مؤلف مسلسل "صيد العقارب" ينفي 

بدوره، رد مؤلف المسلسل، باهر دويدار، على تصريح الديك، مؤكداً أن ما يتردد عبر الوسائط الاجتماعية حول اقتباس فكرة الفيلم في مسلسله، عار تماماً من الصحة، مشدداً على أن فكرة "صيد العقارب" مستقلة بذاتها وليست مستوحاة من أي عمل فني آخر.

وأوضح دويدار أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي مثير، ومكون من 30 حلقة، على عكس الشائع بأنه مؤلف من 15 حلقة.

وأضاف أن المخرج أحمد حسن، لايزال في مرحلة التحضيرات وتسكين الأدوار، حيث لم يتم التعاقد مع أي ممثل حتى الآن، ومن المقرر انطلاق التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

غادة عبدالرازق تعود للسينما بعد 5 سنوات

وكانت غادة عبدالرازق أكدت في مقابلات متلفزة سابقاً، عدم خوضها أعمالاً طويلة مكونة من 30 حلقة، وستخوض الفترة المقبلة، بما في ذلك دراما رمضان، مسلسلات قصيرة من 15 حلقة، بعد نجاح تجربتها في الأعمال القصيرة من خلال مسلسل "تلت التلاتة"، الذي قدمته في رمضان الماضي، معللة السبب بأن المؤلفين باتوا عاجزين عن التحكم في أحداث المسلسلات ذات الـ30 حلقة.

عُرض مؤخراً لغادة عبدالرازق حكاية "تحت الحزام"، من مسلسل "حدث بالفعل"، وتنتظر غادة عرض فيلم "تاني تاني"، والذي تعود به للسينما بعد غياب 5 سنوات، منذ فيلم "حرب كرموز" الذي عرض عام 2018 مع الفنان أمير كرارة.