الأحد 18 يونيو 2023 / 16:27

ليندا هامليتون مفاجأة الموسم الأخير من "أشياء غريبة"

24 - ألين الخولي

تنضم الممثلة الأمريكية ليندا هامليتون لفريق عمل الموسم الخامس والأخير من مسلسل "أشياء غريبة"، وفقاً لما كشفته نتفليكس خلال مهرجان "تودوم 2023"، الذي تنظمه المنصة بشكل سنوي في ساو باولو البرازيلية.

لكن نتفليكس رفعت منسوب التشويق بالتكتم على شخصيتها في المسلسل، لكن من المحتمل أن تلعب دوراً مهماً خاصة مع تحقيقها شهرة كبيرة بشخصية سارة كونور في سلسلة أفلام Terminator، وكان آخرها بطولة فيلم Terminator: Dark Fate لعام 2019. 

وبحسب موقع ديدلاين، كان من المقرر في الأصل أن يبدأ إنتاج الموسم الخامس هذا الشهر، لكن مات وروس دوفر (المعروفان باسم الأخوين دوفر) منتجا ومخرجا العمل أكدا في مايو (أيار) الماضي أن التصوير لن يبدأ مع استمرار إضراب كتاب السيناريو في هوليوود. وأشارا في بيان إلى أنهما لن يواصلا العمل حتى يتم التوصل إلى اتفاق عادل يمنح الكتاب حقوقهم.

 أبرز أدوارها

تألقت ليندا هامليتون بأدوراها الناجحة في عدة أفلام سينمائية، وخاصة في فترة الثمانينيات والتسعينيات، ومنها فيلم ذا تيرميناتور وتيرميناتور 2: يوم الحساب، حيث جسّدت دور سارة كونور، ومن أشهر أدوارها في الشاشة الصغيرة مسلسل الجميلة والوحش (1987-1990). كما لعبت دور فيكي في بطولة فيلم الرعب أطفال الذرة. ترشحت لجائزتي غولدن غلوب وجائزة إيمي.

مسلسل شهير على نتفليكس

ويعتبر مسلسل "Strange Things أشياء غريبة" واحداً من أشهر مسلسلات نتفليكس الأصلية، والذي يحقق حتى الآن نجاحات وساعات مشاهدة عديدة، منذ موسمه الأول في 15 يوليو (تموز) 2016، ثم المواسم التالية ما بين أكتوبر (تشرين الأول) 2017 ويوليو (تموز) 2022، على أن يكون الموسم الخامس والأخير مطلع 2024.

وتدور أحداث المسلسل في الثمانينيات من القرن الماضي، حول سكان بلدة هوكينز الصغيرة الخيالية بولاية إنديانا، الذين يعانون من بعد زمني عدائي تسببت منشأة تجريبية بفتح بوابته في منطقتهم، ما أسفر عن قلب حياتهم رأساً على عقب، نتيجة للأشرار القادمين من المستقبل والماضي معاً.
واجتذب المسلسل عدداً قياسياً من المتابعين، إضافة إلى إشادة النقاد بأجوائه وتمثيل أبطاله، كما الموسيقى التصويرية والإخراج الذي مزج بين الدراما الاستقصائية والظواهر الخارقة للطبيعة المصورة بشكل غير مقصود.