إليسا (أرشيف)
إليسا (أرشيف)
الخميس 15 يونيو 2023 / 15:24

إليسا تنتصر قضائياً على شركة "وتري".. فما مصير ألبومها الجديد؟

24 - سلمى محمد

أعلنت النجمة اللبنانية إليسا عن نجاح جديد ضمن معركتها القضائية ضد شركة "وتري"، التي تُسند لنفسها حقوق الموزع الحصري لأعمال صاحبة لقب "ملكة الإحساس".

من المتوقع أن تتكشف أمور كثيرة قريباً حول ألبوم إليسا الجديد

حيث أصدر القضاء اللبناني قراراً بمنع الشركة من الادعاء بأنها تمثل إليسا.

"القضاء بينتصر لحقي مرة جديدة من خلال قاضي نزيه وشريف لم يتأثر بأي ضغط".. بهذه العبارات على تويتر عبرت إليسا عن سعادتها بإنصاف القضاء اللبناني لها في قضيتها ضد شركة "وتري"، موجهة رسالة شكر لمحاميها.

وأوضحت إليسا أن قراراً جديداً يؤكد أن شركة وتري التي تعدت على حقوقها، ليست الموزع الحصري لأعمالي، كما تدعي الشركة وترسل تهديدات للشركات الأخرى، في مقدمتها شركة روتانا، مختتمة منشورها المرفق بقرار المحكمة بجملة: "بعدو القضاء بألف خير".

قوبلت تغريدة إليسا وسعادتها بالانتصار، بسيل من التهاني والمباركات من قبل جمهورها ومحبيها عبر حسابها على تويتر، متسائلين عن مصير ألبومها الجديد، متمنيين إصدراه قريباً.

أزمة إليسا مع وتري وزياد برجي

واجهت إليسا أزمة قانونية مع شركة "وتري أوف شور ش. م. ل" حول توزيع ألبومها الجديد المرتقب، واضطرت إلى فسخ تعاقدها مع الشركة قبل إعلان تعاقدها مع روتانا، وحذرت وقتها وتري إليسا من التعاقد مع شركات أخرى، لحين حل الأزمة القانونية بينهما.

وتعود الأزمة القانونية بين إليسا ووتري، بعد فسخ الأولى تعاقدها مع الثانية، بسبب عدم اتخاذ الشركة أي إجراء بشأن التعدي على أغنيتها "أنا وبس" وطرح زياد برجي الأغنية ذاتها، بعنوان "وبطير"، رغم تنازل الأخير ملحن الأغنية وشاعرها أحمد ماضي عن حقوقهما الأدبية والفنية لإليسا بعد حصولهما على كامل حقوقهما المادية، ما دفع الأخيرة لمقاضاتهما بتهمة انتهاك الحقوق الملكية الفنية لأغنية "أنا وبس".

ووسط الجدال بين الطرفين واشتعال الحرب الكلامية بين إليسا وزياد برجي وأحمد ماضي، انتصرت إليسا في قضيتها ضدهما وأمر القضاء اللبناني بوقف بث أغنية "وبطير" ومنع زياد برجي من غنائها في الحفلات أو المناسبات مع دفع غرامة مالية.

وبهذا الانتصار الجديد في معركة إليسا القضائية، من المتوقع أن تتكشف أمور كثيرة قريباً حول ألبومها الجديد، الذي تعود به إليسا بعد 3 أعوام من آخر ألبوماتها "صاحبة رأي" في 2020، والذي مر بسلسلة تأجيلات طويلة منذ صيف العام الماضي، انتهى بـ تيزر لأغنية من الألبوم بعنوان "أنا بتمايل على الـ beat" من ألحان عزيز الشافعي وتوزيع أمين نبيل، وقامت بتصويرها على طريقة فيديو كليب مع إنجي الجمال، كما أنها دشنت من أجل هذا الألبوم، أولى حساباتها على تيك توك، ليتابع جمهورها كل جديدها عبره ومشاهدة كواليس أعمالها الفنية.