الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 19:23

عبدالله المزروعي: شركات إماراتية تسعى لإقامة مشاريع نوعية في عُمان

شدد رئيس اتحاد غرف الإمارات، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عبدالله المزروعي، التعاون الوثيق مع غرفة عمان ومواصلة تعزيز العلاقات الاستثنائية والاستراتيجية لتبادل أفضل الممارسات الخبرات لصالح البلدين.

وأضاف في تصريحات لوام، على هامش منتدى الاستثمار الإماراتي- العماني المشترك اليوم في أبوظبي، أن الجانبين يحرصان على مواصلة التحرك لتجاوز المعوقات التي قد تواجه المستثمرين في الإمارات وعمان مستقبلاً.
وقال: "علاقتنا مع عمان تعد استثنائية لأنها جارتنا وشقيقتنا، حيث تضم الدولة العديد من الشركات العمانية التي تعمل مثل شركات إماراتية، وكذلك في عمان لدينا عدد كبير من التجار والشركات الإماراتية التي تعمل في السلطنة مثل أي شركة عمانية". 
وعن المنتدى، قال المزروعي إن العديد من رؤساء الشركات الإماراتية المشاركين في المنتدى يعملون على التوجه نحو حقبه جديدة في عمان بالعمل على إقامة مشاريع نوعية في السلطنة، مؤكداً أن عمان توفر بيئة استثماري مهيأة اقتصادياً لجذب رؤوس الأموال ونمو الأعمال.
وقال المزروعي إن الإمارات تعد المستثمر الأول في السلطنة، والثالثة عالمية فيها، مؤكداً  الدور الذي ستلعبه الاتفاقيات الموقعة على هامش المنتدى في زيادة التقارب والتعاون الاقتصادي والاستراتيجي، حيث شملت الاتفاقيات، التعاون في الطاقة المتجددة، والألمنيوم، والحديد، وبعض المشاريع في المناطق الحرة بعمان، والتي ستسهم في تحقيق أهدافها  في مدة قصيرة جداً.
وأشار المزروعي إلى خبرات الإمارات في الكثير من القطاعات الاقتصادية والبنية التحتية والنقل، تجعل المنتدى فرصة نوعية للعمانيين للاستفادة منها  ونقل التجارب، لافتاً إلى الحوافز النوعية التي تقدمها عُمان لتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة.