أميرة ويلز كيت ميدلتون (إكس)
أميرة ويلز كيت ميدلتون (إكس)
الأربعاء 20 مارس 2024 / 14:22

اختفاء كيت ميدلتون.. لعنة الأميرة ديانا تلاحق العائلة البريطانية المالكة

رغم مرور 27 عاماً على ذكرى وفاتها المأساوية، لم تغب الأميرة ديانا عن الأذهان، مع الأزمات المتلاحقة التي ضربت العائلة الملكية في بريطانيا مؤخراً.

وشكلت الأميرة ديانا، التي كانت جاذبيتها مغناطيسية للصحافيين ووسائل الإعلام، إحدى أكبر الأزمات للعائلة المالكة، في حياتها ومماتها، على حد سواء، بدءاً من إعلانها تعرضها للخيانة من قبل زوجها الملك المستقبلي تشارلز، والمعاملة السيئة التي كانت تتلقاها منه ومن الملكة الراحلة إليزابيث الثالثة، انتهاءً بوفاتها في حادث سير عام 1997، اعتبره منظرو المؤامرة مدبراً من العائلة المالكة للتخلص منها.

ودفعت الأزمات التي تلاحق القصر  الملكي بدءاً من فضائح الأمير هاري، إلى اختفاء أميرة ويلز كيت ميدلتون، البعض إلى أن يعتبر أن هذه الأزمات "لعنة" بسبب مأساة الأميرة الراحلة ديانا. 

اختفاء كيت ميدلتون

تصدر اسم كيت ميدلتون الصحف البريطانية والعالمية ومنصات التواصل الاجتماعي، بعد شائعات انتشرت حول اختفاء الأميرة عقب إجرائها عملية جراحية في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي.

إلا أن عدم الكشف عن أي تفاصيل حول عمليتها، وظهورها داخل السيارة مع والدتها بملامح مختلفة زادا من القلق والتحليلات، مما اضطر قصر كنسينغتون إلى أن ينشر صورة لها ولأطفالها الثلاثة "جورج وشارلوت ولويس" بمناسبة يوم الأم العالمي.

لكن الصورة التي وزعها قصر كنسينغتون كدليل على تحسن صحة الأميرة، ولوضع حد للشائعات التي أثارها غياب الأميرة عن الحياة العامة لأكثر من شهرين، أدت إلى نتيجة عكسية تماماً، بعد اكتشاف أنها صورة معدلة رقمياً، إضافة إلى ذلك رفض قصر كنسينغتون نشر الصورة الأصلية بدون تعديل، بعد انكشاف الأمر واعتذار الأميرة كيت.

وأصبحت كافة السيناريوهات والتخيلات مطروحة على شبكات التواصل الاجتماعي، بدءاً من رغبة العائلة المالكة إخفاء ملامح الأميرة التي غيرها المرض والعلاج، مروراً بالحديث عن خلاف بينها وبين زوجها، حتى إن البعض ذهب للتشكيك في أنها ما زالت على قيد الحياة.

كما اعتبرت الصحف البريطانية أن هذه الصورة تشكل انتهاكاً للاتفاق غير الرسمي مع العائلة المالكة، والذي يقضي بامتناع الصحف عن ملاحقة أفرادها مقابل أن يزودهم القصر بأخبارهم بصورة دقيقة وصحيحة.

وأثار إيرل سبنسر شقيق الأميرة الراحلة ديانا، ضجة كبيرة بتصريحاته الأخيرة والتي قارن فيها الملاحقة الإعلامية للأميرة ديانا قبل وفاتها عام 1997 بما يحدث عبر الإنترنت لزوجة ابنها الأمير وليام.

وعندما سُئل عن رأيه بالشائعات الأخيرة حول اختفاء كيت ميدلتون، قال: "أنا قلق بشأن ما يحدث للحقيقة".

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

لم يمر كثير من الوقت على اعتلاء الملك تشارلز العرش خلافة لوالدته الملكة إليزابيث الثانية، ليعلن قصر باكنغهام رسمياً عن إصابة الملك الجديد بالسرطان.

وأوضح القصر أنه أثناء علاج الملك من تضخم حميد في البروستاتا في المستشفى، اكتشفت الاختبارات التشخيصية شكلًا من أشكال السرطان، وبالتالي كان لا بد من البدء الفوري في تلقي العلاج مع تأجيل الواجبات الملكية، دون إيضاح أي تفاصيل عن نوع السرطان. 

فضيحة الأمير هاري

منذ تخليه عن واجباته الملكية وسفره للحياة مع زوجته ميغان ماركل وطفليه آرتشي وليليبت في الولايات المتحدة، بدأ الأمير هاري حرباً ضد أسرته كشف فيها عن الكثير من الأسرار داخل القصر.

واتُّهم الأمير هاري، في يناير (كانون الثاني) 2023، بالسعي قبل 4 أشهر من تتويج الملك تشارلز الثالث، إلى تدمير الأسرة الملكية البريطانية، وتسربت فضائح عدة قبل نشر كتاب مذكراته بعنوان "Spare".

وفجّر الأمير البريطاني هاري، قنابل كثيرة في الكتاب، ومن بينها تعاطيه الكوكايين وقتله 25 من مقاتلي طالبان خلال خدمته في أفغانستان، واتهام شقيقه ولي العهد بالاعتداء عليه بالضرب والاعتداء لفظياً على زوجته. 

واتهمت صحيفة "صن" الأمير المقيم في كاليفورنيا "بإلقاء عائلته تحت حافلة، لقاء ملايين الدولارات". 

فضيحة الأمير أندرو

فضيحة أخرى لاحقت الأمير أندرو شقيق الملك تشارلز، حيث فقد الأمير أندرو في يناير (كانون الثاني) في عام 2022، جميع ألقابه العسكرية، بعد فضيحة جنسية، على خلفية علاقته الوثيقة بالملياردير الأمريكي جيفري أبستين، الذي كان يدير شبكة للاتجار بالبشر.