الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 / 20:05

سيرة رجال إطفاء وأمن قدموا أرواحهم في سبيل الوطن

24 - دبي - سعيد علي

تزخر الإمارات بنماذج من الأبطال والوطنيين الذين ضربوا أروع الأمثال في التضحية والفداء ليجعلوا وطنهم آمناً مستقراً في كافة الميادين وليس العسكرية فقط، وأسهموا بتضحياتهم في حفظ الأمن وحماية المواطنين والمقيمين على أرض الدولة والأمة جمعاء.

وتزامناً مع يوم الشهيد الإماراتي، يستحضر 24 أسماء عدد من الأبطال الذين قدموا التضحيات في سبيل أمن الوطن والمواطنين والمقيمين، ومنها قصة أحد منتسبي الدفاع المدني رجل الإطفاء جاسم عيسى محمد حسن، الذي توفي خلال تعامله مع حريق طائرة طيران الإمارات التي اندلعت فيها النيران في مطار دبي، خلال مشاركته في إخلاء ركاب الطائرة، متجاهلاً حياته الشخصية في سبيل قيامه بواجبه الوطني المتمثل في إنقاذ الآخرين.

رقيب شرطة
وفي صورة أخرى من صور التضحية والعطاء، توفي رقيب السير في الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي حيان عادل علي ( 24) عاماً، نتيجة تعرضه لحادث مروري أثناء قيامه بواجبه، في تنظيم حركة السير والمرور، ونقل شاحنة متوقفة من جانب الطريق إلى مواقف الشاحنات على شارع الإمارات، حيث قامت شاحنة قادمة من الخلف بصدم دورية أمن الطرق التي يقودها الرقيب حين كانت تسير أقصى اليمين، ما تسبب في انحشار الدورية بين شاحنتين، ما أسفر عن وفاة الرقيب.

وكذلك من ذاكرة التضحية قصـة رقيـب سير بشرطة دبي توفي نتيجة حادث مروري وقع على شارع الشيخ محمد بن زايد بالقرب من المرابع العربية أثناء قيامه بتخطيط حادث سير، حيث صدمته سـيارة تقودها امرأة من جنسية عربية.

قبض مطلوب
كما ضحى الشرطي الإماراتي علي الأنصاري بنفسه في سبيل إلقاء القبض على أحد المطلوبين في قضية حيازة وترويج مخدرات، لينعم مجتمع الإمارات بالعيش بحياة هانئة بعيدة عن منغصات العصر، وآفة المخدرات.