المحجبة الصومالية حليمة آيدن (تويتر)
المحجبة الصومالية حليمة آيدن (تويتر)
الإثنين 28 نوفمبر 2016 / 12:46

أول محجبة تتتأهل لمسابقة ملكة جمال أمريكا

24 - إعداد: ألين الخولي

تأهلت محجبة صومالية عمرها 19 عاماً للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، بعد فوزها في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا التي جرت على مدى يومين أمس الأحد وأول من أمس السبت.

وتمكنت الشابة الصومالية حليمة آيدن من كسر القواعد بمشاركتها بارتدائها البوركيني الذي يغطي كامل الجسم والشعر بينما ارتدت باقي المتسابقات البيكيني كما هو متعارف عليه في مسابقات ملكات الجمال حول العالم.

وإيدن، التي لم يسبق لها المشاركة بأي مسابقة ملكة جمال حياتها، قررت خوض هذه التجربة لكسر الصور النمطية السلبية والمفاهيم الخاطئة عن الأمريكيين المسلمين، والفتيات الصومياليات بصفة خاصة اللواتي يعشن في ولاية مينيسوتا. 

وقد تسبّبت مشاركة حليمة في مسابقة الجمال بالكثير من المشكلات مع عائلتها وبعض أفراد الجالية الصومالية في مينيسوتا، حيث تقطن منذ أن هاجر أهلها من مخيم للاجئين الصوماليين في كينيا إلى الولايات المتحدة حينما كانت طفلة في السابعة من العمر.

وأفاد موقع بوز فيد نيوز الأمريكي بأن حليمة إيدن دخلت التاريخ باعتبارها أول محجبة تشارك في مسابقة جمال بأمريكا بعدما وافق منظمو المسابقة في مينيسوتا على ارتداء حليمة البوركيني بدل لباس البحر الاعتيادي، كما يُظهر موقع المسابقة صورة حليمة بالحجاب بين صور باقي المتسابقات.

والسؤال الذي يُطرح بعد فوزها: هل سيوافق منظمو مسابقة ملكة جمال أمريكا على مشاركتها للنهائيات وهي ترتدي البوركيني؟