كارلوس تيفيز (إكس)
كارلوس تيفيز (إكس)
الأحد 19 مايو 2024 / 11:56

كارلوس تيفيز يودع إندبندينتي

يقود المدرب الأرجنتيني كارلوس تيفيز اليوم الأحد، آخر مباراة له مع إندبندينتي أمام بلاتينسي في الجولة الثانية من الدوري الأرجنتيني، بعد تأكيد النادي نبأ تقدم تيفيز باستقالته لمجلس الإدارة.

كشف إندبندينتي اليوم الأحد، خلال بيان أن "الأباتشي" أخطر رئيس النادي نيستور غرينديتي أنه "اتخذ قراره بعدم الاستمرار كمدرب للفريق" بعد مباراة الأحد.

وأضاف البيان "نود أن نبرز التزام واحترافية الجهاز الفني الراحل، الذين تولى المسؤولية بشجاعة في وقت عصيب وأوصلنا إلى طريق مليء بالأهداف الجديدة سنحاول تحقيقها على المدى القريب".

وأوضح النادي أنه سيتم إسناد مسؤولية الفريق الأول إلى مسؤول قطاع الناشئين، اللاعب السابق أيضاً هوغو توكالي بطل العالم مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً في كندا عام 2007 "حتى تعيين جهاز فني جديد".

وكان تيفيز قد بدأ تدريب إندبندينتي في 22 أغسطس (آب) 2023 خلفاً لريكاردو زيلينسكي، ونجح في تحسين نتائج الفريق والخروج به من منطقة الهبوط وكان بحاجة لنقطة وحيدة كي يخوض تصفيات التأهل لكأس الدوري.

ورغم الانطلاقة الإيجابية للغاية هذا الموسم وتواجد الفريق في المراكز المتقدمة من أول بطولة في العام الجاري، لكن النتيجة التي حققها الفريق في الجولة الأخيرة حرمته من التأهل لربع النهائي، كما تعرض الفريق للهزيمة في أول مباراة من الدوري.