فلسطينيون ينزحون عن منطاق سكنهم في غزة بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة (وكالات)
فلسطينيون ينزحون عن منطاق سكنهم في غزة بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة (وكالات)
السبت 18 مايو 2024 / 13:24

15 قتيلاً في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا

قتل أكثر من 15  فلسطينياً وجرح 30 آخرون، اليوم السبت، إثر قصف واستهداف من الجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم، أن "جيش الاحتلال قصف مدخل أحد مراكز الإيواء في مخيم جباليا، واستهدف المواطنين الذي حاولوا العودة لمنازلهم داخل المخيم، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، نقل معظمهم إلى مستشفى كمال عدوان".
وأضافت، أن "الوضع الإنساني داخل المخيم الذي يتعرض لقصف متواصل منذ أيام كارثي، في ظل الحصار المفروض على العائلات التي ما زالت داخله، في ظل شح مقومات الحياة من طعام ومياه وأدوية، فيما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول للمخيم وانتشال الجثامين والإصابات من داخله، ما ينذر بكارثة حقيقة". 

وفي الشهر الثامن من الحرب، يخوض الجيش الإسرائيلي مواجهات مع فصائل فلسطينية في مخيم جباليا للاجئين (شمال) الذي طاله كذلك قصف جوي ومدفعي إسرائيلي، بحسب شهود.

وصنّف الجيش الإسرائيلي القتال الذي يجري حالياً في منطقة جباليا في شمال قطاع غزة "بالأكثر ضراوة" في المنطقة منذ بدء هجومه البري في 27 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وفي رفح تواصلت العمليات العسكرية الإسرائيلية والاشتباكات مع المسلحين الفلسطينيين، وأعلنت كتائب القسام، استهداف القوات الإسرائيلية "المتمركزة على المركز الحدودي" مع مصر بقذائف.  

وفي وقت سابق، شنّ الجيش الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة في غزة، تركز معظمها في مدينة رفح جنوبي القطاع، وتسببت بمقتل وجرح العشرات.