الجمعة 17 مايو 2024 / 15:43

دفن جندي فرنسي بعد وفاته بأكثر من 100 عام

24 - ألين الخولي

بعد 110 أعوام على اختفائه خلال الحرب العالمية الأولى، دفنت رفات جندي عُثر عليها عام 2019، بعد تحقيقات امتدت سنوات لتحديد هويته.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه تم دفن الجندي الفنرسي ديفيد جيميل، الذي خدم مع فريق "بلاك ووتش"، في المدافن العسكرية بمنطقة كوينشي، بعد منحه مرتبة الشرف العسكرية الكاملة، بحضور أفراد عائلته.

تجنّد الجندي جيميل لأول مرة في عام 1895 عندما كان عمره 17 عاماً، وخدم 6 سنوات، ثم أعيد تجنيده عام 1914، ليختفي بعد وقت قصير من اندلاع الحرب العالمية الأولى.

وكان رفاته ضمن جثتين عثر عيلهما مزارع عام 2019، لكن أوسمته والشعارات المعدنية المرفقة لملابسه ساهمت في تحديد هويته خلال التحقيقات التي امتدت لسنوات. لكن هوية الجندي الثاني ما زالت مجهولة.
وظنّت السلطات بداية، أن الجثتين تعودان إلى عسكريين بريطانيين، لأن منطقة كوينشي كانت خط مواجهة بريطاني عند الحدود الفرنسية في مواجهة الألمان، خلال الفترة من 25 يناير (كانون الثاني) و6 فبراير (شباط) 1915.
من جهتها، أعربت عائلة جيميل عن فخرها بأن يكون من أفرادها "الجد الأكبر ونجله" مدفونان في المقابر العسكرية دفاعاً عن شرف الوطن. بالمقابل، أملت في تحديد هوية الجندي المجهول الذي كان إلى جانبه.