يوكوهاما مارينوس (إكس)
يوكوهاما مارينوس (إكس)
الجمعة 10 مايو 2024 / 20:09

أسرار لا تعرفها عن يوكوهاما مارينوس

يخوض نادي العين مواجهة مرتقبة أمام يوكوهاما مارينوس الياباني السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، في مباراة ستحدد نتيجتها نصف الطريق نحو اللقب القاري.

يسعى "الزعيم" إلى تحقيق نتيجة إيجابية تدعم حظوظه قبل خوض لقاء الإياب في إستاد هزاع بن زايد في 25 مايو (آيار) المقبل، ولكن قبل المباراة المصيرية بالنسبة لنادي العين يعد المنافس الياباني مجهول الهوية بالنسبة للجمهور العربي مقارنة بالأسماء المعروفة وأبرزها العملاق أوراوا ريد دياموندز المتوج بلقب دوري أبطال آسيا 3 مرات، إلى جانب غامبا أوساكا وكاشيما أنتلرز برصيد لقب لكل فريق.

ويعد نادي يوكوهاما مارينوس حديث النشأة بعدما تم دمج نادي نيسان مع نظيره يوكوهاما غلوغلس لينتج عنه الفريق الجديد في 2014.
وفي الوقت نفسه حصلت مجموعة سيتي غروب على 20% من نسبة أسهم النادي الياباني، لينضم إلى المجموعة العملاقة التي تضم نخبة من أفضل الأندية حول العالم، بينما تمتلك شركة نيسان 80% من أسهم النادي.

وحقق يوكوهاما عبر تاريخه سواء قبل الدمج منذ نشأته بمسماه القديم في 1972 أو في الفترة الحديثة 5 ألقاب للدوري الياباني وكأس الدوري مرة واحدة وكأس السوبر المحلي مرة واحدة، أما بالنسبة للبطولات القارية فاز بكأس الكؤوس الآسيوية مرتين.
وعلى المستوى المحلي يحقق منافس العين نتائج ضعيفة جداً، حيث يحتل المركز 11 برصيد 16 نقطة بعدما خاض 11 مباراة محققاً الفوز في 4 مباريات والتعادل في 4 مباريات والخسارة في 3 مباريات، وأحرز 16 هدفاً ودخل مرماه 14 هدفاً.
يتولى تدريب الفريق الياباني المدرب الأسترالي هاري كيويل الذي لعب في أندية عريقة مثل ليفربول وغلطة سراي وليدز، أما على مستوى التدريب عمل كمساعد مدرب مع أنجي بوستيكوجلو في نادي سيلتك قبل تدريب يوكوهاما مارينوس.