جنود إسرائيليون في قطاع غزة  (أرشيف)
جنود إسرائيليون في قطاع غزة (أرشيف)
الثلاثاء 7 مايو 2024 / 22:56

بعد اجتياح رفح.. التعاون الإسلامي: إسرائيل تمعن في الإبادة الجماعية للفلسطينيين

أكدت منظمة التعاون الإسلامي الثلاثاء، أن اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح يشكل إمعاناً في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

وحذرت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان، من خطورة اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح، الذي ينذر بكارثة إنسانية قد تؤدي إلى توسيع نطاق التوتر وزعزعة استقرار المنطقة.

وأدانت المنظمة بشدة، تصاعد وتيرة العدوان الإجرامي الذي تشنه قوات الإحتلال الإسرائيلي على غزة، وتوسيع نطاقه باجتياح مدينة رفح التي يقطنها أكثر من مليون نازح فلسطيني، معتبرة أن ذلك يشكل إمعاناً في اجريمة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في القطاع، ومحاولة تهجيره من أرضه، في انتهاك صارخ لجميع القرارات الدولية والإجراءات التي أقرتها محكمة العدل الدولية.

ونددت المنظمة بتهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بمواصلة وتوسيع جريمة العدوان العسكري على رفح،  بإبرام اتفاق وقف إطلاق النار أو دونه، ما يؤكد رفضه القرارات الأممية والجهود لوقف إطلاق النار، مجددة "دعوتها المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بإلزام الكيان الإسرائيلي بوقف عدوانه العسكري وجرائمه المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".