روبرت ليفاندوفسكي (إكس)
روبرت ليفاندوفسكي (إكس)
الأربعاء 1 مايو 2024 / 04:11

المال يتحكم في مستقبل ليفاندوفسكي مع برشلونة

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن برشلونة يضع الخيارات مفتوحة بشأن مستقبل أحد أهم لاعبي الفريق في الصيف المقبل.

أوضحت الصحيفة أن روبرت ليفاندوفسكي لم يتم حسم مسألة استمراره في كامب نو حتى الآن، لافتة إلى أن المال هو الأساس وليس الجانب الفني.


وأضافت "أداء المهاجم البولندي لا جدال فيه، حيث إن أهدافه منحت "البلوغرانا"  17 نقطة في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي".
وتابعت "العائق الأكبر في برشلونة هو أن راتب اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً سيرتفع في الموسم المقبل إلى 16 مليون يورو".
وأشارت إلى أنه رغم الشكوك حول مردود ليفاندوفسكي مع كبر سنه، ولكنه يرد عملياً داخل الملعب بتألقه مع الفريق.
وواصلت "المشكلة المتعلقة بمستقبله تتعلق فقط بالجانب الاقتصادي، ولها حل صعب. في الموسم المقبل، خاصة أنه سيحصل على 16 مليون يورو صافيا، وهو سقف راتبه في برشلونة، علماً أن الموسم الماضي حصل على عشرة ملايين. وهذه الثالثة عشرة. في موسم 2025-26، إذا أكمل عقده والذي سيكون تلقائياً إذا لعب 55% من المباريات في الموسم المقبل، فسوف ينخفض ​​صافي المبلغ إلى 13 مليوناً".
وقالت: "يرى برشلونة أنه يحتاج إلى جزء من مساحة الراتب لتعزيز فريقه إلى المستويات التي تسمح له بالقتال مرة أخرى على جميع الألقاب التي لن يفوز بها هذا الموسم، ومع ذلك، هناك، سيتعين على ديكو ولابورتا التوصل إلى اتفاق مع بيني زاهافي، وكيل أعمال اللاعب البولندي، الذي لا يشعر هذه الأيام بالسعادة من قيادة نادي برشلونة، والذي كان يعتقد أنه أقنعه بالتعاقد مع هانسي فليك قبل أن يتم الإعلان عن استمرار تشافي حتى يونيو (حزيران) 2025".


واختتمت "ليفاندوفسكي وعائلته سعداء في برشلونة، لقد تكيفوا بشكل رائع مع المدينة، ولديهم منزل تقاعدهم الذهبي في مايوركا بالقرب منهم، والخطة هي الاستمرار على الرغم من حقيقة انتشار شائعات في الآونة الأخيرة حول الانتقال إلى الدوري الأمريكي، ومع ذلك، فإن الخطة الأولى هي البقاء لموسم آخر، لأن لاعب بايرن ميونخ السابق يعتقد أنه لا يزال يتمتع ببعض القوة. علاوة على ذلك، فإن وصول فيتور روكي لم يولد المبارزة التي كانت متوقعة، إذ لم يُظهر البرازيلي حتى الآن المستوى الذي يسمح له بالمنافسة على المركز رقم 9، والذي يظل بلا منازع هو مركز ليفا عن جدارة".