رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم (وام)
رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم (وام)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 00:23

المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية يطلق جائزة مسابقة الابتكار للشباب

أطلقت النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية مبادرة "جائزة مسابقة الابتكار للشباب" الجديدة، للاستفادة من التكنولوجيا في إثراء تعلّم “لغة الضاد” ورعاية المواهب الإبداعية في الفنون، والإعلام، والشعر.

واستحدث المؤتمر، الذي يقام تحت شعار “التحولات التكنولوجية في صناعة النشر ومحركات البحث”، أول منصة لريادة الأعمال والأعمال الداخلية للشباب في  الإمارات لاتاحة الفرصة أمامهم للتعلم المبتكر والإبداع بمجالي اللغة العربية والصناعات الإبداعية.
وقال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، إن الجائزة تهدف إلى تمكين الشباب وتنمية قدراتهم لابتكار حلول غير تقليدية للتعامل مع لغتهم، والتعامل بها، انطلاقاً من رسالة المركز للارتقاء بحضور “لغة الضاد” وتعزيز انتشارها لاسيما بين الأجيال الجديدة..

وأشار إلى سعي الجائزة لتشجيع الطلبة على القراءة بالعربية بشكل أكبر، ما يعزز كفاءاتهم اللغوية ويثري معارفهم باللغة وهو ما سيسهم في الحفاظ على الموروث الثقافي ويُرسخ الشعور بالفخر والانتماء للغة والثقافة العربية.


ودعت الجائزة الشباب العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 عاماً إلى مشاركة أفكارهم النيّرة في الفئات المستهدفة والتي تشمل الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 18و21 عاماً، والمبدعين ورواد الأعمال بين 21 و 30، والطلبة الناطقين بالعربية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً، والمبدعين ورواد الأعمال الناطقين بالعربية الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و39 عاماً.