عائلة أوكرانية تشيع جثمان نجلها (وكالات)
عائلة أوكرانية تشيع جثمان نجلها (وكالات)
الخميس 25 أبريل 2024 / 23:58

10 قتلى في ضربات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا

قُتل 10 أشخاص وأصيب أكثر من عشرين بجروح اليوم الخميس، في أوكرانيا وروسيا والأراضي التي تحتلّها موسكو، خلال ضربات نفّذها المعسكران، بطائرات مسيرة خصوصاً، حسبما أعلنت السلطات المعنية.

وفي الأراضي التي تحتلّها روسيا، أفادت السلطات المعيّنة من قبل موسكو عن مقتل شخصين في هجوم بطائرة من دون طيار أوكرانية على منطقة زابوريجيا، كما قُتل شخصان آخران في قصف مدفعي أوكراني طال منطقة خيرسون، وكلاهما تقعان في جنوب أوكرانيا. 

وكتب يفغيني باليتسكي المسؤول عن الجزء الذي تسيطر عليه روسيا من منطقة زابوريجيا (جنوب شرق) في رسالة على، "تلغرام" أن "مسيّرات العدوّ هاجمت بلدة نوفوكارلوفكا" المعروفة بنوفوكارليفكا بالأوكرانية.
وكشف عن "استهداف سيارة مدنية، ما تسبب بمقتل رجل وامرأة..وتيتّم...أولادهم الأربعة".
وقال باليتسكي في رسالة أخرى، إن غارة أوكرانية أخرى على المنطقة ذاتها دمرت مبنى سكنياً وأصابت ثلاثة أشخاص في بلدة توكماك التي تعد مركزاً لوجستياً مهماً للجيش الروسي.
وفي منطقة خيرسون المجاورة التي احتُّل جزء منها أيضاً، قُتل شخصان في قصف للجيش الأوكراني و"تضرّر" أنبوب لنقل الغاز، وفق ما كشف المسؤول المعيّن من موسكو فلاديمير سالدو عبر "تلغرام". 

وفي روسيا المجاورة، أصابت طائرة مسيّرة أوكرانية 4 مدنيين كانوا في حافلة، بينهم مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً، في قرية كوركوفيتشي الواقعة في منطقة بريانسك، حسبما أفاد حاكمها ألكسندر بوغوماز.
وعلى الجانب الأوكراني، قتل 3 أشخاص وأُصيب أربعة بجروح في هجوم صاروخي روسي على قرية أوداتشني، كما قُتل ثلاثة آخرون في قرى كوراخيفكا ونوفوليكساندريفكا وأوتشيريتينو، وفقاً للنيابة العامّة الإقليمية والحاكم فاديم فيلاشكين.
وتقع جميع هذه القرى في منطقة دونيتسك، حيث يتركّز معظم القتال.
إلى ذلك، أدّى هجوم روسي على محطة قطار في منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا إلى إصابة 10 أشخاص، حسبما أفاد حاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف.