من لقاء روما وأودينيزي (رويترز)
من لقاء روما وأودينيزي (رويترز)
الخميس 25 أبريل 2024 / 23:12

الدوري الإيطالي.. روما يجتاز أودينيزي في الوقت القاتل

عزز فريق روما آماله في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه 2-1 على مضيفه أودينيزي، اليوم الخميس، في المباراة المستأنفة بين الفريقين ضمن منافسات المرحلة الـ32 لبطولة الدوري الإيطالي.

وأقيمت المباراة الأصلية يوم 14 أبريل (نيسان) الجاري، ولكن تم إلغاؤها بسبب الذعر الناتج عن إصابة إيفان نديكا لاعب روما، حيث عجز اللاعبون عن إكمال المواجهة لتتوقف المواجهة عند الدقيقة 72، ليتم استئناف الـ18 دقيقة المتبقية من عمر اللقاء اليوم، وفقاً لقرار رابطة الدوري الإيطالي.
وكانت المباراة قبل توقفها تشير للتعادل الإيجابي 1-1، حيث بادر روبيرتو بيرييرا بالتسجيل لمصلحة أودينيزي في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل البلجيكي المخضرم روميلو لوكاكو لمصلحة روما في الدقيقة 64.


ومع استئناف اللقاء اليوم، منح بريان كريستانتي النقاط الثلاث لروما، عقب تسجيله الهدف الثاني لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وارتفع رصيد روما إلى 58 نقطة في المركز الخامس، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، متفوقاً بفارق 4 نقاط على أتالانتا، صاحب المركز السادس، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.
ومن المقرر أن يمثل إيطاليا في دوري الأبطال الموسم المقبل 5 فرق، في ظل تصدر الدوري الإيطالي تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".


وربما يصعد روما أو أتالانتا لدوري الإبطال مباشرة حال تتويج أي منهما ببطولة الدوري الأوروبي، حيث يلتقي الفريقان في الدور قبل النهائي للمسابقة.
في المقابل، توقف رصيد أودينيزي، الذي حصد نقطة وحيدة فقط من مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، عند 28 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه من أجل البقاء، في ظل ابتعاده بفارق الأهداف فقط أمام مراكز الهبوط.