وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ورئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتانياهو (إكس)
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ورئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتانياهو (إكس)
السبت 20 أبريل 2024 / 12:23

بعد عرض صور مزيفة عن غزة.. ألمانيا تستنكر تسريب لقاء بيربوك مع نتانياهو

تقدم سفير ألمانيا لدى إسرائيل بشكوى الى ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، بعد مزاعم عن تسريب محادثة وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وحسب مصادر بلومبرغ بدت الوزيرة الألمانية غاضبة  بعد ادعاء تسريب محادثتها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مبينةً أن الأمر يمكن أن يؤثر بصورة سلبية على العلاقات بين البلدين

وقال المستشار الدبلوماسي لنتانياهو أوفير فالك، للوكالة، عقد رئيس الوزراء وبيربوك "اجتماعاً جيداً" وأنه لم يكن على علم بأي تسريب عن الاجتماع من مكتب نتانياهو أو شكوى من الحكومة الألمانية.

ويشار الى أن تقرير القناة الـ13 الإسرائيلية، تطرق إلى "المحادثة الصعبة" بين نتانياهو ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك والتي قالت فيها إن "وضع الجياع في غزة كارثي.. يمكنني أن أستعرض صوراً للأطفال الجائعين من على هاتفي"، حسب تسريبات القناة الإسرائيلية.

وجاء عرض الصور من بيربوك رداً على لقطات فيديو عُرضت من غزة تظهر الأسواق والشواطئ المزدحمة حيث شوهد فلسطينيون يسبحون ويأخذون حمامات الشمس.

وبعد أن أكد نتانياهو أن اللقطات تنفي وجود "أزمة إنسانية" هناك، ردت بيربوك بالقول إن الوضع في غزة كارثي، مشيرةً إلى خطر مجاعة في القطاع.

وأضافت الوزيرة "أوصي بالتوقف عن عرض هذه الصور لأنها لا تعرض الوضع الحقيقي في غزة".

وذكر تقرير الوكالة أن نتانياهو رفع صوته مقاطعاً بيربوك قالاً: "هذه حقيقة، هذا الواقع، هذا ليس ما أخرجه النازيون، نحن لسنا مثل النازيين الذي انتجوا صوراً مزيفةً لواقع خيالي"، في إشارة إلى تصوير النازيين عام 1942 فيلماً دعائياً، يتضمن مشاهد من الحياة اليومية في "غيتو" وارسو لا تعكس الواقع الحقيقي في "معسكرات الموت".