تصاعد النيران في العرق بعد قصف سابق (أرشيف)
تصاعد النيران في العرق بعد قصف سابق (أرشيف)
السبت 20 أبريل 2024 / 08:55

توتر وغموض في العراق.. قصف مجهول لقاعدة للحشد والميليشيات الموالية إيران تهدد بالرد

قال مسؤول أمني عراقي، فجر السبت، إن قاعدة عسكرية للحشد الشعبي والقوات الأمنية تعرضت لقصف بالصواريخ أو الطائرات دون طيار، في شمال محافظة بابل، ما أدى إلى إصابة 6 من قوات الحشد الشعبي بجروح.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في محافظة بابل مهند العنزي، في تصريح بثه التليفزيون إن قاعدة "كالسو" في بابل تعرضت للقصف بنحو 4 أو 5 صواريخ أو طائرات دون طيار، ما  أدى إلي إصابة 6 من قوات الحشد بإصابات طفيفة واشتعال النيران بعد احتراق الأشجار والحشائش.

وذكر أن القاعدة خالية من المسلحين ومن مخازن للسلاح، وأشار إلى إطلاق  تحقيق في القصف لتحديد اذا ما كان بطائرات دون طيار أو صواريخ وتحديد الجهة المسؤولة عنه.

وعلى جانب آخر، ذكرت مصادر في قوات الحشد الشعبي في محافظة بابل أن عدواناً جوياً استهدف مقر اللواء السابع النهري في قاعد كالسو العسكرية شمال محافظة بابل، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

في سياق متصل قال من يعرف بالأمين العام للمقاومة الإسلامية في كتائب سيد الشهداء أبو ألاء الولائي فجر السبت إن المقاومة الإسلامية في العراق سترد على من يقف وراء الاعتداء على القاعدة.

وتعهد الولائي في تدوينة على  إكس بالرد على "الاعتداء الآثم على موقع للحشد الشعبي كائنا من يكون ومن يثبت تورّطه بهذه الجريمة النكراء بعد إكمال التحقيقات اللأزمة".

وأضاف "إذا كان العدو يراهن على أن الحشد الشعبي مكبلة يداه بالأوامر الرسمية فلا يتوقع منه رد،اً فالمقاومة ليست كذلك ".