من تكريم الأبطال (وام)
من تكريم الأبطال (وام)
الجمعة 19 أبريل 2024 / 10:16

"الألعاب الخليجية للشباب".. جوجيتسو الإمارات يعزز رصيد الدولة بـ23 ميدالية

نجح أبطال المنتخب الإماراتي للجوجيتسو لفئة الشباب تحت 16 و18 عاماً، في حسم صدارة منافسات الجوجيتسو خلال دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات حالياً في الفترة من 16 أبريل (نيسان) إلى 2 مايو (أيار).

تألق نجوم المنتخب على بساط النزال أمام جماهيرهم التي احتشدت لمؤازرتهم في"مبادلة أرينا"، ونجحوا في تحقيق 10 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و8 برونزيات، بما أضاف 23 ميدالية ملونة، وعزز من رصيد الدولة في صدارة الترتيب العام.

وحصد الذهب في فئة تحت 16 عاماً كل من سيف عيسى البلوشي وزن 44 كغم، وحمدان النجار وزن 48 كغم، وزايد الحمادي وزن 52 كغم، وحمدان الظاهري وزن 56 كغم، وعبدالله أنديز وزن 69 كغم، وزايد الحوسني وزن فوق 77 كغم.

وفي فئة تحت 18 عاماً حقّق الذهب عمار الحمادي وزن 56 كغم، وحارب الحمادي وزن 62 كغم، وأحمد أنديز وزن 69 كغم، وعبدالله الدرمكي وزن فوق 85 كغم.

وفي منافسات فئة تحت 16 عاماً، نجح في حصد الميدالية الفضية كل من غانم آل علي وزن 48 كغم، ومنصور الكعبي وزن 62 كغم.

وفي فئة تحت 18 عاماً، فاز بالفضية سعيد النعيمي وزن 62 كغم، ومحمد السيابي وزن تحت 77 كغم، وإبراهيم المنصوري وزن فوق 85 كغم.

وعلى صعيد الميداليات البرونزية تحت 16 عاماً، فاز كل من سالم الشامسي وزن 52 كغم، وعبدالله الحوسني وزن 56 كغم، وسيف العامري وزن 62 كغم، وأحمد الشحي وزن 69 كغم، وأحمد لوباري وزن فوق 77 كغم.

وفي فئة تحت 18 عاماً، حقّق البرونزية أحمد محمد وزن 56 كغم، وعبدالعزيز القايدي وزن 69 كغم، وعلي الطنيجي وزن تحت 77 كغم.

وحضر المنافسات رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، ونائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، ورئيس الاتحاد السعودي للجوجيتسو، المهندس محمد سامي فايز، وعضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، منصور الظاهري، ورئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو، رضا منفردي، ونائب رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو، أحمد جناحي، وعضو مجلس إدارة اللجنة الوطنية الأولمبية، أمل حسن بوشلاخ، والأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، فهد علي الشامسي.

وهنّأ محمد سالم الظاهري أبطال المنتخب الوطني للشباب على هذا الإنجاز الجديد والمستحق، الذي يرسخ تفوق الدولة على ساحة الجوجيتسو الإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن الإنجاز الخليجي تحقق نتيجة الدعم المتواصل واللامحدود من القيادة الحكيمة لأبناء الوطن لتمكينهم من التفوق والتألق في ساحات الرياضة المختلفة.

وأوضح أن هذا الإنجاز يعكس مدى التزام الأبطال والبطلات وتفانيهم في التميز والإبداع وإسعاد شعب الإمارات، وإثراء خزينة الدولة من الألقاب الإقليمية والقارية والعالمية.

وتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية للشباب التي تستضيفها الإمارات بتميز لافت، في أجواء تتسم بالأخوة والروح الرياضية والألفة، لافتاً إلى حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تعزيز نجاحات الدورة، من خلال تنظيم منافسات الجوجيتسو، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأشاد بجهود اللجنة المنظمة والرياضيين والجهات الداعمة لمساهماتهم المميزة في إنجاح هذا الحدث التاريخي.