الممثل المصري محمد رمضان في مسلسل "جعفر العمدة" (أرشيف)
الممثل المصري محمد رمضان في مسلسل "جعفر العمدة" (أرشيف)
الجمعة 22 مارس 2024 / 14:42

رغم غياب محمد رمضان... "جعفر العمدة" يعود في دراما رمضان 2024

رغم غيابه عن السباق الرمضاني 2024، غير أن محمد رمضان كان حاضراً بتأثيره في مسلسلين يعرضان ضمن سباق دراما رمضان الحالي، وذلك من خلال شخصيته "جعفر العمدة" التي جسدها في دراما رمضان العام الماضي.

وخلال هذا الموسم الرمضاني الحالي، تم ذكر اسم "جعفر العمدة" ضمن أحداث مسلسلي "أعلى نسبة مشاهدة" و"مسار إجباري"، لاسيما على لسان الممثل الشاب أحمد داش، الذي جسّد دور إبن جعفر (محمد رمضان) العام الماضي.

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"

ورد الحديث عن شخصية "جعفر العمدة" في المسلسل ضمن حوار بين الممثلة ليلى أحمد زاهر حبيبها يوسف عمر. وفي المشهد المذكور، كانت زاهر تحاول إقناعه بضرورة طلب يدها من أهلها بأسرع وقت، من خلال ادعائها بوجود عريس جديد تقدّم لخطبتها.

وخلال حوارها، حاولت استفزاز حبيبها لإقناعه من خلال استعراض مميزات العريس، قائلة أنّه شاب وسيم ويمتلك منزلاً وسيارة والكثير من الذهب والمال، فأجاب حبيبها مستهزئاً بالقول: "ليه جايلك جعفر العمدة؟".

مسلسل "مسار إجباري" 

أما المرّة الثانية، فورد ذكر اسم شخصيتين أداهما محمد رمضان في نقاش كوميدي ساخر بين بطلي مسلسل "مسار إجباري" الذي تدور قصته حول شابين مختلفين بشخصيتهما يكتشفان بأنهما أشقاء من نفس الأب ورغم اختلاف أطباعهما إلا أنهما يجبران على التعاون لفك جريمة لتبدأ الأحداث تتوالى في قالب كوميدي.

وخلال مشهد جمع الممثلين عصام عمر وأحمد داش في مطعم لتناول الغداء مع أسرتهما، سأل عمر شقيقه داش عن اسمه الكامل ليرد داش قائلاً: "حسين العمدة يا خفيف". ثم تابع الحديث مازحاً "بحسبك حسين البرنس"، ليجيبه حسين "لا ده اللي قبلنا"، في إشارة منه لمسلسل "البرنس" الذي عرض في رمضان 2022 بطولة محمد رمضان.