أصالة
أصالة
الأحد 25 فبراير 2024 / 09:11

أصالة وإليسا.. نجوم يتألقون في تترات مسلسلات رمضان 2024

في الوقت الذي يستعد فيه النجوم لعرض مسلسلاتهم خلال دراما رمضان 2024، ينتظر المشاهدون أيضاً أغنيات تترات المسلسلات.

ويُعد تتر المسلسل أحد أبرز عناصر نجاح العمل، إذ يظل الناس يتذكرون العمل عبر أغنيته ويحفظونها عن ظهر قلب، حتى صارت تترات المسلسلات الرمضانية صناعة مستقلة بذاتها عن الدراما.
ويتنافس في ماراثون دراما رمضان 2024 عدد من المطربين العرب، ونستعرض فيما يلي أبرز نجوم تترات مسلسلات رمضان، التي تتنوع بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي والشعبي.

أصالة لـ"نعمة الأفوكاتو"

تغني النجمة السورية أصالة تتر المسلسل المصري "نعمة الأفوكاتو" بطولة مي عمر، وأحمد زاهر.
وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي تشويقي من 15 حلقة، تجسد فيه مي دور محامية تدعى "نعمة سعيد أبوعلب" تتعرض لخيانة من زوجها الذي يجسد دوره أحمد زاهر، ويسرق أموالها ويحاول قتلها بعدما واجهته بالخيانة، ويقرر طعنها ويدفنها وهي حية، ثم تظهر مرة أخرى وتعود للانتقام منه.

 

حمزة نمرة لـ"سر إلهي"

يغني النجم حمزة نمرة للمرة الأولى تتر مسلسل رمضاني، حيث يخوض هذه التجربة مع النجمة روجينا في مسلسلها "سر إلهي"، وتتر أغنية البداية من كلمات حمود فاروق، وألحان حمزة نمرة، وتوزيع كريم عبدالوهاب، الذي يقدم مقطوعة موسيقية لتتر النهاية من تأليفه.
وتدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، في إطار اجتماعي تشويقي درامي، حول حول سيدة تدعى "نصرة" تجسدها روجينا، وتضطر لمواجهة الحياة بمفردها بعد غدر أقرب الأشخاص إليها، سواء من زوجها وصديقتها، ثم تزج في السجن ظلماً بعد اتهامها بقتل سيدة عجوز في إحدى دور رعاية المسنين، وبعد خروجها من السجن، تصبح ثرية، وتقرر الانتقام ممن ظلمها.
المسلسل بطولة روجينا، وأحمد مجدي، ورنا رئيس، ومي سليم، ومحمد ثروت، ونهى عابدين، ومحمود الحديني، وصلاح عبدالله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، محسن منصور، مي سليم، ورشا مهدي، ومراد مكرم، محمود حجازي، مريم أشرف زكي، يوسف الأسدي، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

أحمد شيبة لـ"حق عرب"

يقدم المطرب المصري أحمد شيبة تتر مسلسل "حق عرب" لأحمد العوضي، الذي يخوض من خلاله البطولة المطلقة.
ويتسم أحمد شيبة باللون الشعبي الاجتماعي وهو ما يلائم أجواء المسلسل، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، ممزوجاً بالصراعات والحكايات والجوانب العاطفية والرومانسية.
وتبدأ أحداث المسلسل المكون من 30 حلقة، في منطقة الجمالية، حول كبيرها، الذي يدعى "عبدربه" وهو رجل في السبعينيات من عمره ويخافه الجميع، ولديه أخ أصغر منه يطيعه ويقف بجانبه، ويكتشف عبدربه خيانة أقرب الشخصيات له "عزت السويركي"، ثم تتوالى الأحداث بشكل درامي مشوق
المسلسل بطولة أحمد العوضي، ودينا فؤاد، ورياض الخولي، ووفاء عامر، ووليد فواز، ووفاء مكي، وميريهان حسين، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

هل تغني إليسا؟

انتشرت تسريبات تشير إلى أن النجمة اللبنانية إليسا ستغني تتر المسلسل المصري "صيد العقارب" لغادة عبدالرازق، وكذلك تتر المسلسل اللبناني السوري "ع أمل" لماغي بوغصن، وعمار شلق، ومهيار خضور، وبديع أبوشقرا، ومن تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنا، دون تأكيد من انتهاء إليسا توقيع العقد مع صناع المسلسلين.

وسبق أن قدمت إليسا تتري مسلسلين للنجمتين، وهما مسلسل "ياريت" لماغي بوغصن، والذي عرض في رمضان 2016، و"ضد مجهول" لغادة عبدالرازق، والذي عرض في رمضان 2018.

مسار إجباري

تقدم الفرقة الغنائية المصرية مسار إجباري تتر المسلسل المصري، الذي يحمل اسم الفرقة "مسار إجباري".
وتدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، حول شابين في أعمار متقاربة في منطقة شعبية يخوضان حياة صعبة وبعد فترة من الزمن يكتشفان أنهما أخوان لأب واحد ومن أمين مختلفتين ويجمعهما مسار واحد، يحاولان خلال الأحداث أن يكتشفا اسراراً حول حياة والدهما الراحل وما الذي يخفيه القدر.
المسلسل بطولة أحمد داش، عصام عمر، وصابرين، وبسمة، ورشدي الشامي، ومي الغيطي، وجوري بكر، ونور محمود، ومحسن منصور، ونورين أبوسعدة، ومعالجة درامية باهر دويدار، وسيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد محرز، ومينا بباوي، ومن إخراج نادين خان.