صورة من الفيديو لضابط الأمن الفلسطيني بعد إطلاق الجهاد النار عليه (إكس)
صورة من الفيديو لضابط الأمن الفلسطيني بعد إطلاق الجهاد النار عليه (إكس)
الأحد 24 ديسمبر 2023 / 15:43

قال إن حماس وكيل لإيران.. مسلحون من الجهاد يطلقون النار على ضابط فلسطيني في الضفة الغربية

أطلق مسلحون من حركة الجهاد الفلسطينية، النار على ضابط أمن فلسطيني في الضفة الغربية، بعد أن نشر مقطع فيديو، على وسائل التواصل الاجتماعي، وصف فيه حركة حماس بـ "وكيل إيران".

ووفق موقع "واي نت نيوز" الإسرائيلي، قال محمد بيان عابد، عضو جهاز الأمن الوقائي في السلطة الفلسطينية من قرية كفر دان في محافظة جنين، في الفيديو: "لقد بدأ كثيريون يرددون شعارات ببغائية، من قبيل لماذا لا تدخل السلطة الفلسطينية الحرب؟ ما هو الهدف؟ يريدون تدمير السلطة الفلسطينية، وسيقتلون الشعب".

وأضاف عابد "السلطة الفلسطينية غير مستعدة للتضحية بجهازها الدفاعي وشعبها لتقول: هم رجال"، وتابع "نحن رجال، شئتم أم أبيتم. هؤلاء  يدمرون الشعب منذ 1994. أصبح الآلاف لاجئين بسبب المقاومة، وقُتل 700 من أفراد الأمن".

وبعد نشر الفيديو، تعقب مسلحون من الجهاد، عابد وأطلقوا النار على ساقه، ثم نشروا مقطع فيديو، عندما كان يتلوى من الألم على الإنترنت.

ومن جهتها، نددت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في بيان بمطلقي النار على الضابط، وقالت في البيان: "لقد تجاوزوا الحدود"، واتهمت المسلحين بمحاولة اغتيال الضابط، وطالبت أهاليهم بـ "تسليمهم".