مخيم لمقاتلي فاغنر في بيلاورسيا (أرشيف)
مخيم لمقاتلي فاغنر في بيلاورسيا (أرشيف)
الأحد 30 يوليو 2023 / 13:22

مئات الخيام والمركبات وسط بيلاروسيا لعناصر فاغنر

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، تحديد وجود ما يقرب من 300 خيمة و200 سيارة في تسيل بوسط بيلاروسيا، مرجحة أن يكون الآلاف من عناصر مجموعة فاغنر الروسية قد وصلوا إليها.

وبحسب تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية، فقد تم تحديد الخيام ومخزون المركبات من خلال صور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها في 19 من يوليو (تموز) الجاري.
وأشار التقييم إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك منذ منتصف يوليو (تموز) ما لا يقل عن عدة آلاف من قوات جماعة فاغنر الذين استقروا بمخيم عسكري في تسيل ببيلاروسيا. وتظهر الصور أنه منذ منتصف يوليو (تموز)، وصلت مئات المركبات إلى المنشأة التي كانت شبه خاوية قبل ذلك.
وتشير تقارير منفصلة إلى أن معظم المركبات المرئية هي عبارة عن شاحنات وحافلات صغيرة بجانب عدد محدود من المركبات القتالية المدرعة. ولا يزال من غير الواضح ما الذي حدث للمعدات الثقيلة التي استخدمتها فاغنر في أوكرانيا، رغم أن هناك احتمالاً واقعياً بأنها اضطرت إلى إعادتها إلى الجيش الروسي.
وستكون قدرة فاغنر على تأمين المعدات الثقيلة والعوامل التمكينية، مثل النقل الجوي، من العوامل الرئيسية في مدى فاعليتها القتالية في المستقبل.