(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 23 يوليو 2023 / 18:15

سودانيون: المستشفى الميداني في تشاد يعكس جهود الإمارات الإنسانية

دبي - زيد قاسم

أكد مقيمون سودانيون في الإمارات، أن المستشفى الميداني الذي شيدته الدولة بمدينة أمدجراس التشادية لدعم اللاجئين السودانيين، يعكس حرص الإمارات الدائم على دعم المحتاجين في ظل الأزمة المتواصلة في بلادهم.

وأشاد السودانيون، عبر 24، بالدور الإنساني للإمارات في إنشاء المستشفى الذي يقدم خدماته لأكثر الفئات احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، مؤكدين أن "المستشفى يعكس حرص قيادة الإمارات على مساندة الشعب السوداني".

تخفيف المعاناة

وقال المقيم محمد أيوب: "المستشفى يعكس حرص الإمارات الدائم على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي والطبي للشعب السوداني خاصة في ظل الظروف الحالية التي أدت إلى نزوح الآلاف نحو تشاد"، مشيراً إلى أن المستشفى سيساهم في تخفيف المعاناة ودعم المحتاجين ممن يعانون من ظروفاً إنسانية صعبة.

ورأى المقيم محمد الأمين، أن "المستشفى الميداني سيكون بمثابة يد العون والمساندة والدعم الإنساني للمحتاجين، خاصة ممن يعانون من أمراض وكبار السن والأطفال"، مشيداً بحرص قيادة الإمارات على أن تكون داعماً للشعب السوداني في هذه الظروف الإنسانية الحالية الصعبة.

خدمة اللاجئين

بدورها، أشارت المقيمة عايدة جفال، إلى أن "المستشفى الميداني يؤكد حرص الإمارات قيادة وشعباً على الوقوف إلى جانب الأهل في السودان في ظل الظروف الإنسانية الحالية"، مشيرة إلى أن المستشفى سيكون بمثابة بلسم للتخفيف من المعاناة الإنسانية، وسيستفيد من خدماته اللاجئون الذين أجبرتهم الأزمة على النزوح من منازلهم.

وأشاد المقيم مهدي الصالح بجهود الإمارات في تقديم الدعم الإنساني للشعب السوداني ظل الظروف الحالية، مشيراً إلى أن "المستشفى الميداني يعتبر إضافة نوعية لجهود الإمارات في دعم الشعب السوداني، وذلك بعد أن كانت سباقة في بداية الأزمة في تسيير جسر جوي وبحري لنقل المواد الطبية والغذائية والإغاثية المتنوعة إلى أبناء الشعب السوداني"، موجهاً شكره لقيادة الإمارات على الجهود الإنسانية المستمرة لأبناء السودان.