مقاتلون في فيلق حرية روسيا (أرشيف)
مقاتلون في فيلق حرية روسيا (أرشيف)
الأحد 9 يوليو 2023 / 20:47

كرهاً بـ بوتين.. عمليات جديدة لفيلق "حرية روسيا" على حدود الوطن الأم

يخطط فيلق "حرية روسيا" وهي كتيبة متطوعين شبه عسكرية تقاتل إلى جانب أوكرانيا، للمزيد من العمليات في منطقة الحدود الروسية، طبقاً لما ذكره متحدث.

أحرج هجوم فيلق حرية روسيا الأول على بيلغورود الكرملين

يعارض فيلق حرية روسيا حكومة فلاديمير بوتين والحرب الروسية على أوكرانيا

وقال ماكسيميليان أندروننيكوف، الذي يعرف باسم قيصر لصحيفة "ذا أوبزرفر" البريطانية في مقابلة، اليوم الأحد: "ستكون هناك مفاجأة أخرى في الشهر المقبل أو نحو ذلك. ستكون ثالث عملية لنا".

وأضاف المتحدث "بعد ذلك، سيكون هناك رابع وخامس عملية. لدينا خطط طموحة. نريد تحرير جميع أراضينا".

ويتكون فيلق "حرية روسيا" من قوميين روس، يقاتلون حالياً على الجانب الأوكراني.

يذكر أنه في مايو (أيار) ويونيو (حزيران) الماضيين، شارك مقاتلون من فيلق "حرية روسيا" مع "فيلق المتطوعين الروسي" في هجمات بمنطقة "بيلغورود" الحدودية الروسية بالقرب من أوكرانيا

وطبقاً للاستخبارات الأوكرانية، تهدف تلك العمليات، بين أمور أخرى، إلى تحرير المنطقة من نظام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.. وتصر الحكومة في كييف على أنها ليس لها صلة بالهجمات.

وأحرج هجوم المتطوعون الروس وفيلق "حرية روسيا" الأول على بيليغورود الكرملين، لكنه أثار أيضاً تساؤلات حول التصعيد المحتمل للحرب خارج حدود أوكرانيا، ومشاركة القوميين الروس اليمينيين المتطرفين في النزاع، وكيف سيؤثر ذلك على استعداد الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بالأسلحة.

وبعد التوغل، عبر الكرملين عن "قلق عميق" داعياً إلى "بذل مزيد من الجهود" لمنع عمليات مشابهة، أثارت تساؤلات حول صلابة الدفاعات الروسية. 

ويعارض "فيلق حرية روسيا" حكومة فلاديمير بوتين كما يعارض الحرب الروسية على أوكرانيا. وشُكل الفيلق في مارس (آذار) 2022 ويُقال إنه جزء من الفيلق الدولي للدفاع الإقليمي عن أوكرانيا.