توم كروز (أرشيف)
توم كروز (أرشيف)
الخميس 6 يوليو 2023 / 14:41

قبل عرضه في السينما.. تقييمات مرتفعة لفيلم توم كروز الجديد

24 - ألين الخولي

حقق الجزء السابع من فيلم "مهمة مستحيلة" بطولة توم كروز، ثناءً واسعاً من قبل النقاد الذين تابعوه خلال العروض الخاصة قبل طرحه في السينما، كما سجل أرقاماً قياسية بمعدل التقييمات في موقع "روتن تومايتو".

تمكن الجزء السابع من الفيلم تسجيل 98% من الثناء عبر موقع "روتن تومايتو"

توقع النقاد أن يتصدر فيلم توم كروز الجديد المنافسة بين الأفلام هذا الصيف

وتمكن الجزء السابع من الفيلم تسجيل 98% من الثناء  عبر موقع "روتن تومايتو"، فيما اعتبرت نسبة قليلة جداً من النقاد أنه لم يستطع التفوّق من وجهة نظرهم على الجزء السادس "مهمة مستحيلة: السقوط"، الذي عُرض عام 2018.

ووجه الموقع مجموعة أسئلة إلى النقاد الفنيين تنوعت بين مقارنة الجزء الأجدد بالأجزاء السابقة، من حيث الحبكة والأداء، الخدع البصرية، القصة والإبهار، إضافة إلى مساحة دور العنصر النسائي، واختيار الأشرار، واستطلاع رأيهم حول ختام السلسلة مع نهاية الجزء السابع من الفيلم.


وحول مقارنته بالأجزاء السابقة، فكان هناك، بحسب الموقع، شبه إجماع على أن الجزء السادس هو الأفضل في تاريخ سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة"، لكن هذا لا يمنع أن الجزء السابع هو أحد أهم وأكثر الأجزاء إثارة لاحتاوائه على كل عناصر النجاح لاسيما الإبهار.

بالمقابل، اعتبرت فئة كبيرة من التعليقات أن الفيلم من إنتاج "باراماونت بيكتشرز"، هو "كل من كل"، أي فيه من القصة والإخراج للمخرج كريسوفر ماكواري، إلى أداء الأبطال وأولهم كروز، وإصراره على أداء المشاهد الخطرة دون اللجوء إلى البديل، مروراً بأن الممثلات اللواتي ظهرن في الفيلم ممتازات للشخصيات اللواتي يقدمنها.

نسبة ضئيلة تنتقد الفيلم

أمام هذا الثناء الواسع من قبل النقاد، لكن هناك فئة اعتبرت أن كروز لم يقدم أي جديد، فلا يزال البطل الخارق، الذي يواجه الصعاب، يطير ويقفز ويتحدى الموت، لتنفيذ مهمته المستحيلة، لكن لمسات المخرج ماكواري جعلت من الفيلم مختلفاً، ويستحق المتابعة، لأنه يقدم مشهدية جاذبة وآسرة عن أداء فريق العمل.

وفي نقطة مهمة جداً، حسب الموقع، أشاد النقاد بمنح السيناريو والإخراج مساحات من العمل للأبطال الآخرين، سواء زملاء "هانت" في الفريق، أو الشخصيات الشريرة للتعبير عن الأسباب التي أوصلتهم إلى الشر.

ترقب شديد للفصل الثاني

أما بالنسبة لرأي النقاد بنهاية الفيلم، فاعتبر أغلب النقاد أنها مشوقة وتدفع المشاهد لترقب عرض الفصل الثاني من الجزء السابع، المرتقب عرضه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، مشيرين إلى أن الفيلم قد انتهى عند نقطة اللاعودة. كما توقعوا أن يتصدر المنافسة بين الأفلام هذا الصيف.