الرئيس السيسي خلال خطابه في ذكرى ثورة 30 يونيو (أرشيف)
الرئيس السيسي خلال خطابه في ذكرى ثورة 30 يونيو (أرشيف)
الجمعة 30 يونيو 2023 / 19:18

في ذكرى الإطاحة بحكم الإخوان الإرهابي.. ماذا قال السيسي؟

24 - القاهرة -أحمد علي عكة

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التهنئة للشعب المصري بثورة 30 يونيو (حزيران)، والتي أطاح خلالها الشعب المصري بحكم الإخوان الإرهابي، قبل 10 سنوات، مشيراً إلى أن الاحتفال بالثورة يتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

السيسي نوه إلى أن الكثير أصيبوا بالحيرة حول منبع الإرادة الصلبة التي لا تلين

وقال السيسي، خلال خطاب متلفز في ذكرى ثورة 30 يونيو (حزيران): "للتاريخ أيام لامعة كالنجوم تضيء عتمة الليل وتنير الطريق أمام السائرين وتهديهم سواء السبيل، وعلى رأس هذه الأيام الخالدة يوم 30 من يونيو(حزيران) 2013 حين انتفض شعب مصر العظيم ثائراً على من حاولوا اختطاف وطنهم رافضين للظلم والاستبداد".







وتابع "الشعب المصري أصيل يرفض اختطاف الوطن، وأعلن الشعب حينها أن مصر للمصريين وتستقل بقرارها ولا تتبع إلا إرادة شعبها ومصالحه العليا، وكان يوم 30 يونيو (حزيران) عنواناً عادة وحدة الوطن".

وأضاف "حجم التحديات التي واجهها الشعب المصري منذ عام 2011 غرس في نفوس الأبناء قوة من نوع خاص، وقد عاش وذاق معنى التهديد بضياع الوطن والخوف على الأهل والأبناء وضياع المقدرات، لذلك أنني أؤمن يقيناً أن هذا الجيل من شعب مصر هو الأقدر على تحمل مسئولية بناء الوطن وتشييد الدولة الحديثة".

وأكمل السيسي "هذا الجيل الذي نقل مصر بجهده وصبره من الفوضى إلى الاستقرار قادر على إتمام تجربته التنموية الشاملة التي تشهد تقدماً سريعاً يطول كل شبر من أنحاء الوطن من البنية التحتية والطرق ونقل وتجارة التي تشهد ثورة حقيقة، تؤهل مصر لمصاف الدول المتقدمة الى الطاقة الكهربائية والغاز والبترول والطاقة الخضراء إلى استصلاح الأراضي بمساحات ليس لها مثيل".

وأشار السيسي، إلى أن الصمود الذي أظهره المصريون خلال السنوات العشر الماضية منذ ثورة 30 يونيو (حزيران) المجيدة سيظل محل دراسة المفكرين والباحثين، فكم من تساؤلات أثيرت على سر العلاقة الخاصة بين الشعب المصري ومؤسسات دولته الوطنية وبين الشعب وقواته المسلحة.

ونوه الرئيس المصري، إلى أن الكثير أصيبوا بالحيرة حول منبع هذه الإرادة الصلبة والعزيمة التي لا تلين، والتي نقلت مصر خلال أعوام قليلة من دولة تواجه تقسم وشبح حرب أهلية إلى دولة قوية ينعم أهلها بالاستقرار.



وتابع "أجدد العهد على أن يكون الإخلاص والعمل لمصر وحدها، وأجدد العهد على أن تكون المصلحة الوطنية والهوية الوطنية هم علامات الطريق التي تهدي المسار".

واختتم السيسي حديثه قائلاً: "حجم التضحيات التي قدمها الشعب المصري والمؤسسات الوطنية لا يليق بها سوى الانتصار بالمضي على طريق التنمية والبناء وتحسين أحوال وحياة الناس وتوفير الظروف المناسبة لتفجير طاقات العمل والإبداع لدى كل الشعب من قطاع خاص ومجتمع مدني وشباب ونساء، لتجتمع كل مكونات الوطن في منظومة كاملة تقود بلدنا نحو تحقيق الحلم الذي راود المصريين.. حلم الجمهورية الجديدة ".