قصف للجيش السوري على مواقع الميليشيات في إدلب (أرشيف)
قصف للجيش السوري على مواقع الميليشيات في إدلب (أرشيف)
الأربعاء 7 يونيو 2023 / 11:49

قصف متبادل بين هيئة تحرير الشام والقوات السورية في إدلب وحلب

استهدفت هيئة تحرير الشام بقذائف الكاتيوشا، مواقع القوات السورية على محور قرية جرادة في ريف إدلب الجنوبي، كما شهد محور المشاريع بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي استهدافاً متبادلاً بين القوات السورية من جانب، وفصائل غرفة عمليات ما يعرف بـ"الفتح المبين" من طرف آخر.

وفي السياق، قصفت قوات سورية متمركزة في المناطق المجاورة بقذائف الهاون قرية سان ومحيط قرية معارة عليا في ريف إدلب الشرقي.

كما قصفت بلدتي كفرتعال وبحفيس بقذائف الهاون في ريف حلب الغربي، وقصفت بقذائف المدفعية الثقيلة محور الكبانة بمنطقة جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ضمن منطقة "بوتين أردوغان"، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل عنصر تابع لفصيل "صقور الشام" المنضوي تحت راية الجبهة الوطنية للتحرير، بقصف بري نفذته قوات سورية على محور بمنطقة جبل الزاوية الشرقية بريف إدلب الجنوبي، ضمن منطقة "بوتين- أردوغان"، وينحدر القتيل من قرية سرجة بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وفي سياق متصل، استهدفت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" بالصواريخ مواقع تجمعات قوات سورية على محور بلدة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي.

وبحسب المرصد، قتل عنصر من فصيل "الجبهة الشامية" التابعة لـ"الجيش الوطني"، نتيجة استهداف سيارته بالرصاص من قبل مجهولين كانوا يستقلون دراجات نارية على طريق الحويجة قرب مدينة تل أبيض شمال الرقة.

وأشار المرصد السوري في 31 مايو (أيار) الفائت، إلى اندلاع اقتتال مسلح بين عناصر "الجيش الوطني" الموالي لتركيا وعناصر من مكافحة الإرهاب، في مدينة تل أبيض شمال الرقة، مما أدى إلى وقوع إصابتين في صفوف عناصر مكافحة الإرهاب، حيث اندلعت الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة الفردية، وسط السوق في مدينة تل أبيض، ما تسبب بحالة ذعر بين الأهالي وإغلاق بعض المحلات التجارية.

وأشار المرصد السوري، في 29 مايو (أيار) إلى أن قيادياً في لواء صقور الشمال لقي حتفه، برصاص مسلحين في قرية تل حلف بريف رأس العين، ضمن مناطق عمليات "نبع السلام" شمالي الحسكة.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن القيادي ينحدر من محافظة حمص، قتل على خلفية ثأر لشخص قضى تحت وطأة التعذيب في سجن للفصائل بينما كان مسؤولاً عنه.