الجمعة 26 مايو 2023 / 10:42

محمد فؤاد يتألق.. وأحمد سعد يثير الجدل في حفل جدة

24- إعداد: رشا صفوت

في حفله الأول بالمملكة العربية السعودية، أحيا النجم المصري محمد فؤاد برفقة مواطنه أحمد سعد، أمسية غنائية ضخمة، أمس الخميس، ضمن احتفاليات جدة، وسط حضور جماهيري غفير، وبمشاركة شقيق أحمد سعد، النجم عمرو سعد، حيث غنى الشقيقان ديو "مهرجان"، وسط تفاعل كبير.

وأعرب محمد فؤاد عن سعادته بلقاء الجمهور السعودي، قائلاً: "حلم أننا نغني لأعظم ناس على وجه الأرض، السعودية ساكنة جوه قلب كل الوطن العربي، الشعب السعودي الذي علمنا يعني إيه أخلاق وكرم، وبحبكم من كل قلبي، والله ممكن أبطل الغناء بعد الاستقبال ده".
ووجه فؤاد رسالة شكر وتقدير للسعودية قيادة وشعباً على حفاوة الاستقبال والتنظيم الرائع.

وبأغاني التسعينات، أشعل فؤاد المسرح بأغانيه القديمة والحديثة، وسط تفاعل جماهيري كبير، في أمسية طربية مميزة، غنى فيها النجم المصري، أغاني مثل "الحب الحقيقي، وكامننا، حبيبي يا، وطمني عليك، يلا بينا يلا"، وغيرها، وفوجئ فؤاد برد فعل الجمهور، الذي كان حافظاً لأغلب أغانيه، مردداً معه بعضاً منها، كما علقت النجمة التونسية لطيفة، على تفاعل الجمهور مع محمد فؤاد في أولى حفلاته بالسعودية، مغردة "أنا فرحانة من كل قلبي لفرحة الفنان الكبير والإنسان العظيم محمد فؤاد، في جدة مع جمهور ذواق وسميع وحافظ وبيغني من كل قلبه".


وبإطلالة مثيرة للجدل، أطل النجم أحمد سعد بملابس لم تكن موفقة ولم تحظ بإعجاب الجمهور سواء في الحفل أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وجهوا له انتقادات لاذعة، لارتدائه قميصاً شفافاً وقرطاً في أذنه، مشيرين لعدم احترامه للجمهور العربي والخليجي.
وقدم سعد، خلال فقرته، التي امتدت على مدار ساعة ونصف، عدداً من أغانيه، ولعل أبرز مفاجأة في فقرته الغنائية، مشاركه شقيقه عمرو سعد في ديو بعنوان "عملنا حملة"، غناها الثنائي معاً لأول مرة برفقة استعراض راقص.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by بنش مارك | Benchmark (@benchmarkksa)

ولبى أحمد سعد طلب تركي آل الشيخ، بغنائه مقطوعة للموسيقار والملحن الراحل بليغ حمدي، حيث أشاد الشيخ في مكالمة هاتفية خلال الخفل، بصوت سعد، ليرد عليه الأخير بـ"مكالمة عزيزة على قلبي.. سيدي يا مدلعنا".