تشارلز بعد تتويجه ملكاً (أ ف ب)
تشارلز بعد تتويجه ملكاً (أ ف ب)
الأحد 7 مايو 2023 / 16:28

19 مليوناً في بريطانيا شاهدوا تتويج تشارلز تلفزيونياً

أفادت الإحصائيات الصادرة من بريطانيا، اليوم الأحد، أن حفل تتويج الملك تشارلز أمس شاهده أكثر من 19 مليون شخص داخل المملكة المتحدة.

وذكر تقرير موقع "ديدلاين" الإلكتروني أنه تم بث الاحتفال عبر العديد من الشبكات الكبرى في البلاد، ولكن ليس جميعها، وذلك وسط حشد كبير من زعماء العالم ومشاهيره.
ولفت التقرير إلى أن أرقام المشاهدات ارتفعت إلى 13 مليون مشاهدة على قناة "بي بي سي" الأولى، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة عن مجلس أبحاث الجمهور المقدمة من هيئة الإذاعة والتلفزيون "Overnights".


أما التغطية عن طريق لغة الإشارة عبر قناة "بي بي سي 2"، فقد بلغت ذروتها إلى 1.7 مليون. أما جمهور ITV فقد وصل إلى ما يقرب من 3.3 مليون.
وقال خبير التصنيف البريطاني، ليام هاميلتون، إن مليون شخص آخر شاهدوا تغطية التتويج عبر قنوات إخبارية، بما في ذلك "سكاي نيوز" و"بي بي سي نيوز".
ما يعني أن إجمالي 19 مليوناً يعتبر أقل بكثير من ذروة الـ28 مليوناً الذين حضروا جنازة الملكة إليزابيث الثانية العام الماضي. ومع ذلك، فقد فاز التتويج على احتفالات اليوبيل البلاتيني العام الماضي، والتي بلغت 13 مليوناً على "بي بي سي 1".

ولم يغفل التقرير الإشارة إلى أن بعض محطات المملكة المتحدة اختارت عدم بث التتويج. على سبيل المثال، عرضت "القناة الرابعة" فيلماً لنجم سلسلة "مستر بين" روان أتكينسون بعنوان "جوني إنغليش يضرب مجدداً" حاصداً قرابة 140 ألف مشاهدة.
يذكر أن تقييمات حفل التتويج لا تشمل أولئك الذين كانوا يشاهدون في الأماكن العامة مثل الحانات والتجمعات الكبرى، كما أنها لا تشمل الذين حضروا الحفل عن طريق خدمات البث الحي مثل "آي بلاير" و"يوتيوب" أو حتى منصة البث الحي عبر "بي بي سي".