المخرج المصري محمد سامي (أرشيف)
المخرج المصري محمد سامي (أرشيف)
الأربعاء 19 أبريل 2023 / 15:46

محمد سامي يكشف حقيقة التحضير لجزء ثان من "جعفر العمدة"

بعد النجاح الذي حققه مسلسل "جعفر العمدة"، أكد مخرجه ومؤلفه المصري محمد سامي، عدم وجود جزء ثان للمسلسل، الذي تصدر قائمة المسلسلات الرمضانية الأكثر مشاهدة على المنصات الإلكترونية والقنوات التلفزيونية، موضحاً أنه ليس من أنصار أجزاء أخرى من أعماله الفنية.

وقال سامي خلال لقائه في برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية" إنه لا يوجد جزء ثان من مسلسل جعفر العمدة، مؤكداً أن كان بإمكانه عمل جزء ثان من "الأسطورة" بعد النجاح الذي حققه وغيره مثل "البرنس" و"لؤلؤ" و"آدم" و"مع سبق الإصرار" و"حكاية حياة"، لكنه يفضل تقديم أعمال مختلفة ومتنوعة ناجحة.
وأكد سامي أن نهاية المسلسل لم تتغير، قائلاً "كل الموضوع كان في مشهد يحتاج تصويره من زوايا ثانية"، معلقاً على فيديو الممثلة المصرية هالة صدقي الذي نشرته عبر حسابها على إنستغرام، الذي أثار جدلاً حول تغيير نهاية المسلسل بعد توقعات الجمهور الصائبة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الأمر لا يتعدى المزح.
وقال سامي: "هو ينفع أغير حكاية مسلسل 30 حلقة بمشهد واحد"، مشيراً إلى أن المشهد الذي أعيد تصويره كان في حلقة أمس الـ27، بسبب مشكلة تقنية وليس له أي علاقة بالنهاية.
وأوضح سامي أنه يعمل حالياً على تحضيرات مسلسل جديد يحمل رؤى وقصة مختلفة تماماً، سيتم تصويره خلال أسبوع، بطولة زوجته الفنانة مي عمر وتأليف مهاب طارق وإنتاج مها سليم.

أول تعليق على قرار زينة ومنة فضالي

وعن مشكلة ترتيب الأسماء على تتر المسلسل، الذي أثارتها النجمة منة فضالي، أوضح سامي أن أحمد داش نجم جيل ومهم ومشكلة التتر تعود إلى الشركة المنتجة للعمل، ومن وجهة نظره كمخرج ومؤلف المسلسل، أن قصة المسلسل قائمة على الأب ونجله، أي "جعفر العمدة" و"سيف"، مشيراً إلى أن منة فضالة تتمتع بشخصية طيبة وإنسانة جميلة وممثلة رائعة، مشيراً إلى أن ما قالته بحقها في كتابة اسمها في التتر قبل أحمد داش، فقط خانها التعبير، والأمر لا ينقص من منة.
وعن هجوم زينة، وتصريحاتها الأخيرة في "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم، علق محمد سامي للمرة الأولى على قرارها بعدم العمل مجدداً معه، قائلاً: "لها كل الاحترام، هذا قرار يخصها، وأنا أحترمها"، مشيراً إلى أنها أدت دوراً جميلاً في المسلسل، متمنياً لها النجاح في أعمالها الفنية، داعياً للاحتفال بنجاح المسلسل.


ومسلسل "جعفر العمدة" بطولة كل من محمد رمضان، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ومي كساب، ومنة فضالي، وأحمد داش، ومنذر رياحنة، وزينة، وعصام السقا، ومجدى بدر، وأحمد فهيم، وفتوح أحمد، وسلوى عثمان، وفريدة سيف النصر، وجورى بكر، وطارق النهرى، وأحمد عبد الله، وإحسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق.

محمد صلاح يتفاعل مع الحلقة الـ27

في سياق متصل، حظيت الحلقة الـ27 من المسلسل على تفاعل كبير من قبل الجمهور وحتى النجوم، بما فيهم اللاعب المصري العالمي محمد صلاح، حيث نشر لقاء الأب مع ابنه في المسلسل عبر خاصية ستوري" على حسابه بإنستغرام، محتفلاً باللقاء المنتظر، كما أشاد بأداء محمد رمضان ونجوم المسلسل.