الثلاثاء 11 أبريل 2023 / 00:33

عمر شريف.. نجم "تحت الوصاية" يأسر القلوب ويحصد إشادات واسعة

24 - سلمى محمد

"بطل..رجولة..لا يمثل"..سمات أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نجل منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"، إنه الطفل عمر شريف، الذي استطاع بعد 4 حلقات من المسلسل أن يأسر قلوب المشاهدين بأدائه الواقعي وتجسيده لدور "ياسين"، الابن البار بوالدته الذي يتسم برجولة وشهامة البالغين وهو بعمر الـ9 سنوات، قادر على تحمل المسؤولية بما تحمله الكلمة من معاني، ليست مسؤولية نفسه فحسب، بل مسؤولية شقيقته الصغرى.

بصمة قوية تركها عمر في نفوس الجمهور، منذ الحلقة الأولى، لصدق احساسه واحترافيته في التعامل مع الكاميرا، وبدا ذلك جلياً في طريقة حواره مع والدته وطاعته لها، وفهمه لها من نظرات عيونها، ورعايته لشقيقته في غياب والدته، كتحضير الطعام لها واللعب معها وتهدئتها عند البكاء والغناء لها قبل خلودها للنوم، مشاهد غلبت عليها الاحترافية، وشكلت تناغماً وانسجاماً رائعاً، فبدت واقعية للغاية، لامست القلوب بشكل شك البعض في أنه "لا يمثل" و"لا يتقمص"، بل يعكس واقعاً يعيشه بكل حذافيره.
بدأ عمر التمثيل في عمر الـ11 عاماً، وكان أول أفلامه "برا المنهج"، وهو فيلم كوميدي صدر عام 2021، وشارك فيه ماجد الكدواني وأحمد أمين، ثم شارك في بطولة مسلسل "البحث عن علا" عام 2022، وفيلم "الجريمة" عام 2022.
"جائزة بطل الأبطال تذهب لهذا الطفل"، و" عمر فعلاً مينفعش يتصنف تحت كلمة الطفل بدوره مع أخته بطل اساسي للعمل"، "عمر مقدم الدور صح، حقيقي اختيار ممتاز"، هذه أمثلة من بعض آراء المغردين على تويتر.

كما نشرت والدته في المسلسل منى زكي صوراً وتعليقات وفيديوهات عبر خاصية "ستوري" على حسابها بإنستغرام، تتضمن إشادات بأداء عمر وشقيقته وحالة الانسجام والمصداقية في مشاهدهما معاً.

ويشارك في بطولة المسلسل، بجانب منى زكي، كل من دياب، ونسرين أمين، ونهى عابدين، ومها نصار، ورشدي الشامي، وأحمد خالد صالح، وعلي الطيب، ومحمد عبد العظيم، وخالد كمال، وثراء جبيل، والطفل عمر شريف، من تأليف شيرين دياب وخالد دياب إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج سعدي جوهر.