جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
الإثنين 1 أبريل 2019 / 11:50

الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتي يستضيف كارديف وعينه على القمة

سيكون مانشستر سيتي حامل اللقب أمام فرصة مثالية لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي من ليفربول، وذلك عندما يتواجه الأربعاء على أرضه مع كارديف سيتي في الجولة الثالثة والثلاثين التي تفتتح الثلاثاء، وتستمر حتى الإثنين المقبل وتتخللها مباراتين مؤجلتين للجارين تشيلسي وتوتنهام.

ويلعب سيتي مباراته ضد كارديف الأربعاء لأنه مدعو لمواجهة ضيفه برايتون السبت في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا، على غرار طرفي المباراة الثانية في دور الأربعة واتفورد وولفرهامبتون اللذين يفتتحان الجولة 33 الثلاثاء ضد ضيفيهما فولهام ومانشستر يونايتد على التوالي.

تحت الضغط
ويبدو سيتي مرشحاً لوضع ليفربول تحت الضغط مجدداً، وإزاحته عن الصدارة حتى الجمعة، حين يحل فريق "الحمر" ضيفاً على ساوثمبتون، وذلك في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا وضيفه الويلزي الذي خسر لقاء الذهاب على أرضه بخماسية نظيفة.

كارديف
ويقبع كارديف في المركز الثامن عشر بفارق 5 نقاط عن منطقة الأمان، لكنه أظهر الأحد ضد تشيلسي أنه قادر على مقارعة الكبار حين تقدم على الفريق اللندني حتى الدقيقة 84 قبل أن يدرك الأخير التعادل ثم يخطف الفوز 2-1 بهدف في الوقت بدل الضائع.

لكن في ظل الأهمية التي ترتديها المباراة بالنسبة لسيتي، الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، لكن مع مباراة مؤجلة يخوضها في 24 الشهر الحالي في معقل جاره اللدود يونايتد، سيكون من الصعب جداً على كارديف الوقوف في وجه فريق غوارديولا الذي خرج فائزاً من الجولات السبع الأخيرة، بينها انتصاران على آرسنال 3-1 وتشيلسي 6-0.

سلسلة انتصارات 
ويمر سيتي بفترة رائعة، إذ فاز بـ19 من أصل المباريات العشرين التي خاضها منذ بداية العام الحالي في جميع المسابقات، وهو ينافس على أربع جبهات إذ توج أيضاً بكأس الرابطة ووصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه مواطنه توتنهام الشهر المقبل، إلى جانب بلوغه نصف نهائي الكأس ومنافسته على لقب الدوري الممتاز.

مانشستر يونايتد
وعلى ملعب مولينيو ستاديوم، يأمل مانشستر يونايتد الإفادة من تراجع مستوى مضيفه ولفرهامبتون من أجل تحقيق ثأره منه حين يواجهه الثلاثاء، وذلك بعد أن تسبب فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو بإخراجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه 2-1 منتصف الشهر الماضي.

ولفرهامبتون 
ولم يذق ولفرهامبتون طعم الفوز سوى مرة واحدة في الجولات الست الأخيرة التي تخللها خسارته أمام هيدرسفيلد، أول الهابطين إلى الدرجة الأولى، وبيرنلي السابع عشر، ما يجعل يونايتد مرشحاً لتحقيق فوزه الثاني توالياً منذ قرار إدارة النادي بتثبيت المدرب النروجي أولي غونار سولشار بعقد لثلاثة أعوام، بعد أن استلم المهمة في بادىء الأمر بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو.

ويتقارع مانشستر يونايتد مع الثلاثي اللندني توتنهام وآرسنال وتشلسي على التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

توتنهام 
وستكون الفرصة قائمة أمام توتنهام لتعويض خسارته الصعبة الأحد ضد ليفربول 1-2 بهدف في الثواني الأخيرة، جاء بالنيران الصديقة عبر مدافعه البلجيكي توبي ألديرفيلد، وذلك عندما يتواجه الأربعاء مع ضيفه وجاره كريستال بالاس في مباراة مؤجلة من الجولة 31.

ويحتل توتنهام المركز الثالث بفارق الأهداف أمام يونايتد ونقطة أمام تشيلسي، الذي يلعب بدوره مباراة مؤجلة من الجولة 27 الأربعاء أيضا ضد ضيفه برايتون الخامس عشر.