الثلاثاء 21 مايو 2024 / 12:43

‎مدارس خاصة تقرر استمرار الدراسة بعد اختبارات نهاية العام.. وأولياء أمور يتساءلون عن الأسباب

حددت غالبية المدارس الخاصة في الدولة، جدول اختبارات نهاية العام الدراسي، والتي تنتهي قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، المتوقع أن يصادف 16 يونيو (حزيران) القادم، على أن يستأنف العام الدراسي لغاية الأول من يوليو(تموز) 2024، الأمر الذي أثار تحفظ بعض أولياء الأمور حول جدوى استمرار الدوام المدرسي بعد انتهاء الاختبارات.

وأوضح أولياء أمور أن عدم مراعاة المدارس الخاصة لظروف الطلبة وذويهم واستعدادهم للسفر لقضاء عطلة الصيف، تسبب بحالة إرباك في تنظيم العطلة التي حددها عدد كبير منهم بعد معرفتهم لمواعيد انتهاء الاختبارات، ولكن لم يتوقعوا أن يستمر الدوام المدرسي من بعد  إجراء اختبارات نهاية العام الدراسي .

بدوره أوضح والد الطالب سعدي قباجة، أن معظم المدارس تدرك تماماً أن غالبية الطلبة لن يلتزموا بالدوام بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى، لكن القرار أربك الطلبة وذويهم، وتحديداً من يرغب بالسفر . 

تدخل الجهات الرسمية 

بينما تسألت والدة الطالب محمد أبو زيتون، عن مغزى استمرار العام الدراسي بعد الانتهاء من أداء اختبارات نهاية العام لاسيما للطلبة في الصفوف الدنيا والمتوسطة، مطالبة الجهات المسؤولة النظر بالموضوع وتوجيه المدارس الخاصة المعنية بإعادة النظر بقرارهم,


إلى ذلك أفادت ولية الأمر الدكتورة رشا حمدالله، أن معلمين أخبروهم كأولياء أمور أن العام الدراسي ينتهي أكاديمياً قبل عيد الأضحى، وأن الأيام المتبقية من شهر يونيو ( حزيران) ستكون عبارة عن أنشطة لتنمية المهارات ومسابقات علمية، ومراجعات.

غير إلزامي 

فيما دعت صفاء علي المدارس الخاصة إلى إعادة النظر بالقرار أو اعتبار هذه الفتره غير إلزامية على الطلبة خاصة من سيتواجدون خارج الدولة، وذلك نتيجة عدم توقع عدد كبير من أولياء الأمور استمرار العام الدراسي بعد انتهاء الاختبارات.
يذكر أنه ووفقاً للحسابات الفلكية سيكون الأحد 16 يونيو 2024 يوم عرفة والإثنين 17 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وعليه وحسب التقويم المدرسي لا يتبقى لنهاية العام الدراسي سوى أقل من 8 بعد انقضاء الإجازة.