الأحد 19 مايو 2024 / 14:47

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك"، لتوفير خدمات الحفر المتكاملة للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية.

وبموجب العقد، تتولى "تورن ويل" مسؤولية حفر وتجهيز 144 بئراً للطاقة غير التقليدية والغاز. وأسَّست "أدنوك للحفر" شركة "تورن ويل" لتنفيذ متطلبات العقد واستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة، وأبرمت اتفاقاً مبدئياً للدخول في شراكة استراتيجية مع شركتي "شلمبرجير الشرق الأوسط"، و"باتيرسون-يو تي آي" العالمية القابضة تسري بنودها بعد توقيع اتفاقيات نهائية مُلزمة، والحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

وقال الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أدنوك للحفر عبد المنعم الكندي: "تماشياً مع توجيهات القيادة، تعمل "أدنوك" على توفير إمدادات ومنتجات الطاقة التي يعتمد عليها أفراد المجتمع في العالم لتسيير متطلبات حياتهم وأعمالهم اليومية، مع الإسهام في تحقيق انتقال منظَّم ومسؤول ومنطقي وعادل في قطاع الطاقة، ويأتي إرساء هذا العقد ضمن جهود الشركة الهادفة إلى تسريع استكشاف مصادر الطاقة في أبوظبي، لتلبية الطلب العالمي المتزايد على هذه الموارد الحيوية وتوفيرها بشكل مستدام وبأسعار معقولة".
وأضاف "تمتلك "أدنوك للحفر" قدرات وإمكانات متميزة تُمكنها من استكشاف هذه الموارد وتطويرها بشكلٍ مسؤول، حيث تتمكَّن، من خلال بناء الشراكات والاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية والتقنيات المتقدمة، من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد الطاقة الغنية في أبوظبي، ما يسهم في تعزيز التنمية في الإمارات".
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر عبدالرحمن الصيعري، أن "مصادر الطاقة غير التقليدية في أبوظبي تعد الأضخم عالمياً"، منوهاً إلى أن ترسية عقد لحفر 144 بئراً لاستكشاف تلك المصادر ليست سوى بداية لما يراه فرصة لإحداث تحوُّل نوعي في عمليات الشركة؛ فمصادر الطاقة غير التقليدية ضخمة في الإمارات، وتتطلَّب حفر آلاف الآبار، وقال «ونحن في أتمِّ الجاهزية لإنجاز تلك المهمَّة".