بايدن وترامب (أرشيف)
بايدن وترامب (أرشيف)
الأحد 19 مايو 2024 / 10:56

الحرب الكلامية تشتعل بين بايدن وترامب

شنّ دونالد ترامب هجوماً جديداً بكلمات "بذيئة" على جو بايدن، أثناء إلقائه أمس السبت، خطاباً أمام المؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للبنادق، سعياً لحشد التأييد لحملته الرئاسية، بينما حذر الرئيس الحالي في ولاية جورجيا المتأرجحة والحاسمة من أن منافسه الجمهوري "المضطرب" يشكل تهديداً للديمقراطية الأمريكية.

وعُلّقت لمدة أسبوع جلسات محاكمة ترامب أمام محكمة في نيويورك في قضية جنائية، وقد اغتنم هذه الفرصة لإلقاء خطاب السبت، أمام الرابطة الوطنية للبنادق (إن آر إيه) في مدينة دالاس في ولاية تكساس.
في خطابه الذي ألقاه أمام آلاف من أعضاء الرابطة، قال ترامب إن بايدن "هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا"، واصفاً الديمقراطي بأنه رجل "مليء بالهراء". وأضاف "أنت مطرود، اخرج من هنا جو!"، مثيراً ضحك الحاضرين، ومحذراً إياهم من أن بايدن يريد حرمانهم من أسلحتهم النارية. 

وقال ترامب للحشد إن بايدن "محتال"، واصفاً إياه بأنه "تهديد للديمقراطية".
من جهته وصل بايدن، السبت، إلى جورجيا التي تعد من الولايات المتأرجحة والتي فاز فيها خلال انتخابات 2020. وسيسعى فيها إلى حشد تأييد الأمريكيين السود.
ورد بايدن على تصريحات ترامب، قائلاً: "خصمي ليس خاسراً جيداً. لكنه خاسر"، مضيفاً أمام عدد من أنصاره، "إن ديمقراطيتنا على المحكّ حقاً". 

وتابع بايدن "إنه ليس مهووساً بالخسارة في عام 2020 فحسب. من الواضح أنه مضطرب"، مضيفاً أن شيئاً ما قد "حدث" لترامب بعد تلك الانتخابات.
وأردف "ترامب لا يترشح لقيادة أمريكا. إنه يترشح للانتقام. لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيساً. مستقبل أطفالنا على المحكّ.. علينا أن نفوز بهذا السباق، ليس من أجلي بل من أجل أمريكا".