مانشستر سيتي (إكس)
مانشستر سيتي (إكس)
الإثنين 13 مايو 2024 / 18:37

180 دقيقة تفصل السيتي عن التتويج بلقب "البريميير ليغ"

يحتاج فريق مانشستر سيتي إلى تجاوز الـ180 دقيقة المتبقية له في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بنجاح من أجل ضمان تتويجه باللقب الرابع على التوالي والعاشر في تاريخه.

يتصدر آرسنال ترتيب الدوري، مؤقتاً برصيد 86 نقطة، بعد فوزه أمسٍ الأحد على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد على ملعب أولد ترافورد ضمن الجولة 37 قبل الأخيرة.

ويتبقى لفريق آرسنال مباراة واحدة يخوضها أمام إيفرتون، صاحب المركز الـ15، في الجولة الأخيرة يوم الأحد الموافق 19 مايو (أيار) الجاري، فيما يأتي مانشستر سيتي ثانياً برصيد 85 نقطة، بعد فوزه يوم السبت الماضي، على فولهام برباعية نظيفة، وتتبقى له مباراتان، الأولى أمام توتنهام يوم غدٍ الثلاثاء وهي مؤجلة من الجولة الـ34، ثم مع وست هام يونايتد في الجولة الأخيرة.

ويضمن فوز مانشستر سيتي في المباراتين المقبلتين، له التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة لآرسنال، في حين قد تفتح أي نتيجة أخرى المجال أمام منافسه لمطاردة حلمه في الجولة الأخيرة التي سيلتقي فيها إيفرتون.

وتعد مباراة توتنهام غداً المحطة الأصعب في مسيرة مانشستر سيتي نحو الحفاظ على لقبه، في ظل تمسك منافسه بالمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 63 نقطه، بآماله في الصعود إلى المربع الذهبي ومن ثم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً بأن لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بالتعادل 3-3.

يذكر أنه سيتم في حال التساوي في عدد النقاط، اللجوء إلى فارق الأهداف الذي يتفوق فيه آرسنال حالياً بـ3 أهداف، ثم إلى الأكثر تسجيلًا للأهداف، وأخيراً المواجهات المباشرة.

وأكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، أهمية مواجهة توتنهام غداً الثلاثاء الحاسمة في تحديد مسيرة الفريق نحو الحفاظ على لقب بطولة الدوري، وقال: "بعد الفوز على فولهام، نعود إلى لندن لخوض مباراة حاسمة أمام توتنهام، نعم إنها مباراة كبيرة يجب أن نفوز فيها إذا أردنا أن نحافظ على اللقب".

من جانبه أكد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، تمسكه بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى آخر يوم، وقال: "تجربتي في هذا الدوري هي أنه يمكن لأي فريق التغلب على أي فريق، الصدق والاحترام الذي يضعه الجميع في المباريات أمر استثنائي".