الإثنين 6 مايو 2024 / 17:08

محمد بن راشد يُعيد تشكيل مجلس إدارة المدرسة الرقمية

أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القرار رقم (2) لعام 2024 بإعادة تشكيل مجلس إدارة المدرسة الرقمية، إحدى مبادرات "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

ويضم مجلس إدارة المدرسة الرقمية حسب القرار، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد عمر سلطان العلماء، رئيساً للمجلس، وعضوية كل من رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور حمدان المزروعي، ومساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية هدى الهاشمي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان الشامسي، ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عائشة عبدالله ميران، وعميد أكاديمية دبي للمستقبل الدكتور محمد قاسم، ومستشار أول في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الدكتور وليد آل علي.
ويمتد عمل المجلس 3 سنوات، اعتباراً من تاريخ صدور القرار، وفي حال انتهاء المدة يواصل الأعضاء مهامهم لحين إعادة تعيينهم، أو تعيين مجلس إدارة جديد للمدرسة الرقمية، فيما يتولى مجلس الإدارة مهام إدارة المدرسة الرقمية، وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في النظام الأساسي للمدرسة.

وتُعد المدرسة الرقمية، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، أول مدرسة رقمية متكاملة من نوعها، وتهدف إلى تمكين الطلاب بخيارات التعلُّم الرقمي في المناطق التي لا تتوفر فيها الظروف أو المقومات للطلاب لمتابعة تعليمهم، كما توفر خياراً نوعياً للتعلّم المدمج والتعلّم عن بُعد بطريقة ذكية ومرنة، مستهدفة الفئات المجتمعية الأقل حظاً.
وتتبنى المدرسة نهجاً شاملاً للتحوّل الرقمي في التعليم، يقوم على توسيع الفرص عبر خيارات التعلّم الرقمي خاصة في المناطق النائية والنامية الأقل حظاً. وتواصل المدرسة توسعها، إذ ضمت أكثر من 160 ألف طالب مستفيد وتقدم خدماتها في أكثر من 13 دولة، كما عملت على تدريب أكثر من 2500 مُعلّم رقمي، فيما يتم توفير المحتوى التعليمي والتدريبي بأربع لغات هي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية.