مسلحون حوثيون في صنعاء (أرشيف)
مسلحون حوثيون في صنعاء (أرشيف)
الإثنين 6 مايو 2024 / 14:04

جواسيس لأمريكا وإسرائيل.. الحوثيون يؤكدون تفكيك شبكة استخبارات

قالت الأجهزة الأمنية الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاء، إنها تمكنت بمساندة وزارة الدفاع، من القبض في الأيام الماضية على عدد من الجواسيس، الذين جندهم ضباط وعناصر يتبعون كياناً استخباراتياً يسمى "قوة 400" بقيادة المطلوب للعدالة الجاسوس عمار عفاش.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الموالية  للحوثيين، اليوم الإثنين، عن مصدر أمني أن "هؤلاء الجواسيس جندوا للعمل على جمع معلومات ورصد مواقع  للقوات المسلحة اليمنية في الساحل الغربي لليمن لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي".

وأضاف أن الأجهزة الحوثية "رصدت نشاطاً استخباراتياً للعدو الأمريكي والإسرائيلي وعملائه  تمثل في تركيز عملاء يتبعون ما تسمى قوة 400، نشاطها وتجنيد بعض ضعفاء النفوس وتكليفهم برصد وجمع معلومات عن أماكن إطلاق الصواريخ والطيران المسير المستهدفة للعدو الصهيوني".

وأكدت الأجهزة الأمنية الحوثية أن "الذي قبض عليهم اعترفوا بتنفيذ مهام وأنشطة استخباراتية أسندت إليهم بعد تجنيدهم كان أبرزها تنفيذ عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ والطيران المسير ومواقع زوارق القوات المسلحة ورفع إحداثياتها لمشغليهم فيما تسمى (قوة 400) بغرض استهدافها من قبل طيران العدو الأمريكي والبريطاني(...).

واتهم الحوثيون الشبكة التي قالوا إنهم اعتقلوها بـ "محاولة ضرب الجبهة الداخلية وزعزعة الاستقرار في المناطق الحرة خدمة للعدو الأمريكي والإسرائيلي من خلال تلك العمليات التخريبية والإجرامية".

وأضافت الأجهزة الحوثية،  أن الإعلام الأمني سينشر جانباً من اعترافات الجواسيس، وأسماء بعض قيادات ما تسمى "قوة 400" في وسائل الإعلام  في وقت لاحق اليوم.