فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد
السبت 4 مايو 2024 / 22:42

رسمياً.. ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني

فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة 36، معززاً رقمه القياسي بعدما فاز جيرونا 4-2 على برشلونة، اليوم السبت، ليبتعد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي المتصدر بفارق لا يمكن تعويضه.

يبتعد ريال مدريد الذي خسر مرة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، بفارق 13 نقطة عن جيرونا ثاني الترتيب قبل أربع مباريات على نهاية الموسم، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث.

افتتح برشلونة باب التسجيل سريعاً، بعد 3 دقائق من صافرة البداية بفضل المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن، ولكن سرعان ما جاء الرد من أصحاب الملعب بعدها بدقيقة برأسية هداف "الليغا"، الأوكراني أرتيم دوفبيك، الذي رفع حصيلته إلى 20 هدفاً.

وبينما كان الفريقان في طريقهما لغرف الملابس، تقدم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للبرسا من ركلة جزاء، رغم الأفضلية المعنوية لكتيبة المدرب تشافي هرنانديز بهذا التقدم المتأخر، إلا أن الشوط الثاني شهد "ريمونتادا" قوية من أصحاب الملعب.

وأدرك كريستيان بورتو التعادل لجيرونا في الدقيقة 65، قبل أن يضيف ميغيل غوتييريز الهدف الثالث بعدها مباشرة بدقيقتين. الدقيقة 75 كانت شاهدة على الانهيار التام للبرسا، الذي استقبلت شباكه هدفا رابعا، الشخصي الثاني، لبورتو.