الدكتورة فاطمة حمد المزروعي أمام جناح "حكايات" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب (24)
الدكتورة فاطمة حمد المزروعي أمام جناح "حكايات" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب (24)
الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 20:02

"حكايات" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

تشارك مكتبة "حكايات" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 بإصداراتها ومنتجاتها الموجهة للأطفال.

وفي تصريح خاص لـ24 أكدت مؤسسة مكتبة حكايات ورئيستها الأديبة الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، أنها تحرص في جميع إصداراتها، ومنتجاتها من ألعاب الأطفال، على مراعاة الاستدامة، واستخدام الخشب لا البلاستيك، مع العمل على ضمان الابتكارات الخاصة، بديلاً محلياً لبعض المنتجات التي قد تكون من البلاستيك أو قد تكون منتجات لا تمثل  قيم الإمارات وثقافتها.
وأضافت "نشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ولدينا إصدارات حديثة مثل "دفتر أحمر لمغامرات منصور" الطفل ذو الخيال الواسع والذي يفكر  في إرسال شقيقته إلى الفضاء"  مضيفة أن الكتاب موجه للفئة العمرية بين 9 و13 عاماً.

وبينت المزروعي أن مكتبة حكايات في معرض أبوظبي لكتاب، تعرض المزيد من الألعاب الخشبية، ورسومات تجريدية لشخصيات ورموز وطنية، ألعاب للتركيب والتلوين للأطفال، وغيرها من الألعاب المفيدة. 
وأضافت المزروعي: "نعرض أيضا كتبنا التي حققت مبيعات جيدة منذ صدورها قبل 9 سنوات مثل "ثلاثية الشيخ زايد" وكتب أخرى مثل مجموعتنا المترجمة من الصينية، الموجهة للأطفال من الفئات العمرية المختلفة، مع خفض أسعارها للتشجيع على شرائها في المعرض،  ضمن محاولاتنا لتقديم خيارات متنوعة للطفل"
وفي إطار حديثها عن "بيت آمنة" منتج المكتبة المتميز أضافت "بيت "آمنة" مصنوع من خشب الزان بجودة عالية وتفاصيل دقيقة فيها حفر على الخشب، ومصمم حسب الطراز المعماري الإماراتي، مع دمج الطراز الحديث، فالخزانة مثلا فيها حفر ويستطيع الطفل  فتحها، وكذلك الأدراج، وقد اهتممنا بالتفاصيل، وصنع البيت بثلاثة أحجام كبير ووسط وصغير، لتناسب جميع الميزانيات".
وأوضحت "اخترنا اسم آمنة للبيت فهو اسم عربي واماراتي وينتشر بكثرة في الامارات، أما البعد الآخر للاسم فهو الأمن، أي أنه بيت آمن في دولة آمنة، وهي رسالة نحب أن تصل للناس".