اتحاد العاصمة الجزائري (إكس)
اتحاد العاصمة الجزائري (إكس)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 13:35

"الكونفدرالية".. عقوبات قاسية تنتظر اتحاد العاصمة

قرر اتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، أمام نظيره نهضة بركان المغربي.

اعترض الفريق الجزائري من جديد على قمصان نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب، ورفض خوض المباراة وأعلن عن نفسه منسحباً من المسابقة الأفريقية.

وبعد انسحابه، خسر اتحاد العاصمة الجزائري بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بنتيجة 0-3 لصالح بركان وإقصاءه من دور نصف النهائي.

وكان "كاف" قد أعلن أيضاً خسارة اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب بنتيجة 0-3، بعد مصادرته أمتعة نادي نهضة بركان وأقمصة الفريق التي كان سيخوض بها المواجهة.

وحسب قانون المسابقة، سيتم تطبيق الفصل 11 والذي يعني انسحاب اتحاد العاصمة.

وقال الخبير المصري في اللوائح الرياضية عامر العمايرة في تصريح لموقع winwin: "نحن نعتبر ذلك انسحاباً لأن الفريق حضر إلى الملعب، وليس هناك أي مانع ليخوض المباراة، عكس مباراة الذهاب التي أراد نهضة بركان لعبها، لكنه حُرم من قمصانه التي أكد "الكاف" تصديقه عليها، وتم تأكيد ذلك من لجنة الاستئناف، لذلك نهضة بركان لم ينسحب بل إن اتحاد العاصمة قد حرمه، لذلك تم احتساب الفريق المغربي منتصراً بنتيجة 3-0".

وأضاف: "في المباراة الثانية لم يكن هناك مانع قانوني أمام اتحاد العاصمة للعب المباراة، وبذلك سيتم اعتباره منسحباً ومنهزماً 3-0".

وتابع: "الفريق عندما ينسحب سيدفع تعويض 15 ألف دولار إلى الفريق المستضيف تعويضًا عن الضرر، وغرامة 50 ألف دولار تخص الفريق المنسحب، وسيفقد حق المشاركة في هذه النسخة".

واختتم عامر العمايرة: "المادة 10 من الفصل 11 وبصرف النظر عن العقوبات في المواد من 4 إلى 9 تقول إن أي فريق ينسحب سيُمنع من المشاركة في مسابقات "الكاف" لنسختين متتاليتين، وستطبق عليه أي خسائر مالية تكبدتها الشركات الراعية والبث التليفزيوني، مع تحويل الأمر إلى لجنة الانضباط".