من المنافسات (المصدر)
من المنافسات (المصدر)
الخميس 25 أبريل 2024 / 13:45

انطلاق مبيعات تذاكر مباريات المنتخب الأمريكي للسلة في أبوظبي

انطلقت مبيعات تذاكر مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024، المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 17 يوليو (تموز)، في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

تشمل الفعالية 3 مباريات بين منتخبات الولايات المتحدة وأستراليا وصربيا لكرة السلة للرجال، وذلك في المحطة الدولية الأولى للمنتخب الأمريكي ضمن استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتتعاون دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مع اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة لاستضافة المباريات للعام الثاني توالياً في العاصمة الإماراتية.

ويلتقي المنتخب الأمريكي نظيريه الأسترالي والصربي 15 و17 يوليو (تموز) على الترتيب، فيما يتواجه المنتخبان الأسترالي والصربي 16 يوليو (تموز).

وتقام المباريات في الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات في الاتحاد أرينا، وستُبث مباشرةً على قناة فوكس سبورتس 1، ويمكن شراء التذاكر الآن عبر الموقع الإلكتروني: ticketmaster.ae.

وقال الرئيس التنفيذي لاتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة، جيم تولي: "متحمسون للتعاون مجدداً مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في إطار استعدادات منتخبنا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، عقب الأصداء الإيجابية لتجربتنا الأولى في الإمارة خلال العام الماضي التي كانت مُميزة للغاية، وتلتقي منتخبي صربي وأستراليا المصنفَين ضمن أفضل 5 منتخبات وطنية، ما يمنحنا فرصة خوض لقاءات قوية تدعم جاهزيتنا للألعاب الأولمبية. ونتطلع إلى انطلاق المباريات صيف 2024".  

 

ورسخت أبوظبي مكانتها وجهة مفضلة للبطولات والفعاليات الرياضية العالمية، واستضافت بنجاح الأسبوع الدولي لكرة السلة 2023، ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي المُقدّمة من شركة "القابضة" (ADQ) منذ عام 2022.

وتشهد الفعالية سلسة من المباريات التي تدعم استعدادات منتخبي الولايات المتحدة للرجال والسيدات للبطولات الكبرى، بما في ذلك كأس العالم والألعاب الأولمبية.

وتم الإعلان سابقاً عن مواجهة قوية بين المنتخب الأمريكي للرجال ونظيره الكندي 10 يوليو في تي موبايل أرينا في لاس فيغاس.

ويبدأ المنتخب الأمريكي بعدها جولة تدريبية دولية في أبوظبي ولندن، ويواجه منتخب جنوب السودان 20 يوليو (تموز)، ومنتخب ألمانيا حامل لقب كأس العالم 22 يوليو (تموز) في "أو2 أرينا" بلندن.

ويلتقي المنتخب الأمريكي للسيدات ألمانيا 23 يوليو (تموز) في لندن في ختام فعاليات مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة 2024.

ويخوض المنتخب الأمريكي للرجال قبيل مواجهة كندا معسكراً تدريبياً في لاس فيغاس مركزه التدريبي الأساسي، وسيتم توفير معلومات تفصيلية عن الفعاليات في وقت لاحق.

وتأهل المنتخب الأمريكي رسمياً إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عن منطقة الأمريكيتين عبر كأس العالم لكرة السلة 2023 خلال سبتمبر (أيلول) الماضي، ويسعى إلى الفوز بميداليته الذهبية الأولمبية الخامسة توالياً، و17 في تاريخه.