الخميس 25 أبريل 2024 / 10:20

ذياب بن محمد بن زايد يفتتح النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي للتنقُّل"

افتتح نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي للتنقُّل".

ويُعقَد "أسبوع أبوظبي للتنقُّل"، وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظي، تحت رعاية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، بتنظيم من دائرة البلديات والنقل – أبوظبي، ويواصل فعالياته حتى 1 مايو (أيار) 2024، ليسهم في صياغة مستقبل قطاع النقل في الإمارة.

واطّلع الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، في جولة على هامش الحفل، على فعالية "دريفت إكس" العالمية، الحدث الذي يجمع قادة القطاع والمبتكرين لاستعراض أحدث ابتكارات وحلول التنقل الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها في قطاع التنقل المستدام في جميع أنحاء العالم، وهي أولى فعاليات أسبوع أبوظبي للتنقل، وتعقد في الفترة من 25 إلى 26 أبريل (نيسان) 2024.

تنقل ذكي آمن

وتضمن حفل الانطلاق إعلان مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل – أبوظبي، عن تفاصيل الهُوية المؤسسية الجديدة "أبوظبي للتنقل"، التي تتماشى مع رؤية أبوظبي الطموحة للبقاء في طليعة المدن الأكثر تقدماً في العالم. وتهدف إلى إنشاء منظومة تنقل ذكية آمنة ومستدامة وتنافسية في جميع أنحاء الإمارة. وتتسع مهام "أبوظبي للتنقل" لتشمل الإشراف على جميع أنشطة النقل البري والبحري والجوي، إضافة إلى تراخيص السائقين والمركبات، ما يعزز الالتزام بتطوير منظومة التنقل في المنطقة.
وقال رئيس دائرة البلديات والنقل محمد علي الشرفا: "تشكل (أبوظبي للتنقل) رؤية القيادة الطموحة الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي ضمن المدن الأكثر تقدماً في العالم، وعاصمة عالمية للتنقل الذكي والآمن والمستدام والتنافسي، الذي يُعيد تعريف مفهوم الحياة الحضرية في جميع أنحاء الإمارة".
وتعكس هوية "أبوظبي للتنقل"، الرؤية لمستقبل التنقل المستدام، حيث يرتكز الشعار الدائري على العنصر الرئيسي وهو "العجلة" كرمز للنقل والتنقل الذي يعكس التنوع في أنماط الحركة لوسائل التنقل المختلفة، ويجسد تطلعات أفراد المجتمع المستمرة لحياة مستدامة، ويهدف إلى تعزيز جاذبية العيش في أبوظبي من خلال تسهيل وتشجيع التنقل داخل الإمارة. وتحمل ألوان الشعار، التي تضم الأزرق والأخضر، مدلولات الطبيعة وترمز إلى الاستقرار والثقة، وتدل على وسائل النقل المتصلة والحيوية والالتزام بتوفير أفضل تجارب النقل في الإمارة.