وزارة الخزانة الأمريكية (أرشيف)
وزارة الخزانة الأمريكية (أرشيف)
الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 23:29

بسبب هجمات للحرس الثوري.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على إيران

كشفت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء فرضها عقوبات جديدة على ايران طالت شركتين و4 ضالعين "في هجمات سيبرانية خبيثة" "ضد شركات وكيانات حكومية أمريكية".

وجاء في بيان لوزارة الخزانة الأمريكية أن "هذه الجهات استهدفت أكثر من 12 من شركة وكياناً حكومياً أمريكياً بعمليات سيبرانية، بما فيها هجمات تصيد احتيالي وبواسطة برمجيات خبيثة".

وأوضحت الوزارة أن الهجمات نفذت "باسم القيادة السيبرانية-الالكترونية للحرس الثوري في ايران".

وقال مساعد وزيرة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نلسون، إن "جهات سيبرانية إيرانية خبيثة تواصل استهداف شركات وكيانات حكومية أمريكية، في حملة منسّقة، ومتعددة الجوانب ترمي إلى زعزعة بنيتنا التحتية الأساسية وإلحاق الضرر بمواطنينا".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة مستمرة في "فضح عمليات هذه الشبكات وتعطيلها".

وعقوبات اليوم هي الأحدث التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها على طهران، دعمهلا وكلاء معادين لإسرائيل في الشرق الأوسط وتوفيرها دعماً عسكرياً لروسيا في حربها على أوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا عقوبات مشددة على برنامج إيران للمسيرات العسكرية رداً على هجوم واسع النطاق من طهران على إسرائيل في وقت سابق من الشهر الجاري، رداً على قصف للقنصلية الإيرانية في دمشق في 1 أبريل (نيسان)..

وإضافة إلى العقوبات المعلنة اليوم، وجّهت وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي الاتهام إلى الإيرانيين الأربعة بـ"الضلوع في نشاط سيبراني استهدف كيانات أمريكية".