حمد صالح المناعي (إكس)
حمد صالح المناعي (إكس)
الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 12:33

الاتحاد القطري ينفي زيادة عدد أنديته في آسيا

نفى رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم، حمد صالح المناعي، ما يتردد حالياً حول طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيادة عدد الأندية القطرية المشاركة في مسابقاته المختلفة، موضحاً أن هذه الأخبار مجرد تأويلات وليس لها أساس من الصحة.

وأكد المناعي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد القطري "أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم في وقت سابق عن عدد المقاعد الخاصة بأنديتنا المحلية التي ستشارك في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم الرياضي المقبل 2025-2024، وذلك وفقاً لآلية ومعايير محددة لا توجد نية لتغييرها على الإطلاق “.


وأوضح المناعي أن معايير المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي أعلن عنها الاتحاد في وقت سابق، كانت واضحة وليس بها أي لبس أو علامات استفهام.
وعلى صعيد متصل أكد المناعي أنه ليست هناك نية لزيادة عدد الأندية المحلية المشاركة في مسابقات الموسم الرياضي المحلي المقبل 2025-2024، بل ستستمر كما هي بواقع 12 نادياً في مسابقة دوري نجوم قطر و8 أندية في مسابقة دوري الدرجة الثانية، حيث لن تشهد آلية الصعود والهبوط، أي تغيير هذا الموسم، بل سيكون هناك استمرار على نفس النظام الخاص بالصعود والهبوط المتبع في المواسم السابقة، وبالتالي سيتأهل الفريق الفائز بدوري الدرجة الثانية مباشرة إلى مسابقة دوري نجوم قطر.
ويهبط الفريق صاحب المركز الثاني عشر في مسابقة دوري نجوم قطر إلى دوري الدرجة الثانية، ويلعب الفريق صاحب المركز الحادي عشر في مسابقة دوري نجوم قطر مباراة فاصلة مع الفريق صاحب المركز الثاني في مسابقة دوري الدرجة الثانية، وذلك لتحديد الفريق المشارك في مسابقة دوري نجوم قطر الموسم المقبل.