فريق إنقاذ يعمل في مبنى بتشيرنيهيف تعرض لقصف روسي (اكس)
فريق إنقاذ يعمل في مبنى بتشيرنيهيف تعرض لقصف روسي (اكس)
الأربعاء 17 أبريل 2024 / 13:17

قتلى وجرحى في هجوم روسي على تشيرنيهيف الأوكرانية

قال القائم بأعمال رئيس بلدية مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا في بث تلفزيوني اليوم الأربعاء، إن هجوماً صاروخياً روسياً على المدينة أدى إلى مقتل أربعة من السكان على الأقل.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال فياتشيسلاف تشاوس حاكم منطقة تشيرنيهيف، إن الهجوم الروسي أسفر عن مقتل وإصابة سكان، وألحق أضراراً بالبنية التحتية الاجتماعية في مدينة تشيرنيهيف.  

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية شنت هجوماً صاروخياً على مدينة تشيرنيهيف صباح 17 أبريل، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، وإصابة 20 آخرين.
وسُمع دوي انفجارات في تشيرنيهيف، الواقعة في شمال أوكرانيا، في حوالي الساعة 9 صباحاً بالتوقيت المحلي.
وقال زيلينسكي عبر تطبيق تلغرام، "لم يكن هذا ليحدث لو أن أوكرانيا تلقت ما يكفي من معدات الدفاع الجوي ولو كان تصميم العالم على مواجهة الإرهاب الروسي كافياً أيضاً". 

وضربت 3 صواريخ روسية المنطقة القريبة من وسط المدينة، وفقاً لحاكمها. وقال القائم بأعمال عمدة المدينة  أولكسندر لوماكو، إن مرافق البنية التحتية المدنية والاجتماعية تعرضت للهجوم، وفق ما ذكرته صحيفة "كييف اندبندنت".
ومن الممكن، أن يرتفع عدد الضحايا مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ.
وأضاف زيلينسكي، أن "الإرهابيين لا يمكنهم تدمير الأرواح إلا عندما يتمكنون أولاً من تخويف أولئك القادرين على وقف الإرهاب وحماية الحياة. العزم مهم والدعم مهم".

وفي أغسطس (آب) 2023، استهدفت القوات الروسية وسط مدينة تشيرنيهيف، ما أدى إلى مقتل  7 أشخاص، وإصابة نحو 180 شخصاً.
وتقع منطقة تشيرنيهيف على الحدود الشمالية لأوكرانيا مع روسيا وتم غزوها واحتلالها جزئياً خلال بداية الحرب الروسية الشاملة في فبراير (شباط) 2022.